تنتظر نادي ​ليفربول​ بطل اوروبا اسابيع طويلة وقاسية ان كان على الصعيد الرياضي او من ناحية النتائج التي يمكن ان تكون مفصلية بالنسبة لموسم الريدز.

لفيربول الذي فاز الموسم الماضي بدوري الابطال على حساب توتنهام هوتسبيرز واحتل في المركز الثاني في ترتيب البطولة المحلية بعد ان خسر اللقب في الامتار الاخيرة وبفارق ضئيل من النقاط. هذا الموسم النادي يملك اهداف كثيرة فبعد الفوز بالسوبر الاوروبي يحاول النادي الظفر بلقب مونديال الاندية والتفوق على مان سيتي في اللقاء المباشر بينهما هذا الاسبوع كما سيحاول نيل لقب البريمييرليغ بعد غياب طويل عن الالقاب المحلية.

شبكة سكاي سبورتس تحدثت في تقرير لها عن ابرز مواعيد النادي الاحمر في المستقبل وكيف ستؤثر هذه النتائج على موسم النادي في مقال خاص فيما يلي ترجمته.

ليفربول يمتلك 6 نقاط فارق عن مان سيتي حامل اللقب قبل مواجهة الفريقين وبعد 11 جولة محلية الا ان وباعتراف مدرب الفريق يورغن كلوب فان شهري تشرين الثاني وكانون الاول هما مفصليين بالنسبة للنادي.

ليفربول يواجه مان سيتي الاحد المقبل وهو سيخوض 14 مباراة في 54 يوم بما فيهم مونديال الاندية في قطر لذا برنامج المباريات ثقيل جدا ومتعب اكثر.

مدرب الفريق لا يعتقد ان فترة التوقف الدولي المقبلة ستكون فترة راحة للاعبيه لا بل على العكس اذ ان معظم لاعبي الفريق هم من الدوليين مع منتخبات بلادهم لذا سيكونون يؤدون الواجب الوطني واحتمالية تعرضهم اللاصابة ستزيد خصوصا وان معدل المباريات سيكون مباراة كل 3.6 يوم.

من ناحية اخرى مان سيتي المنافس المباشر لن يكون اقل ضغطا اذ ان مبارياته ايضا كثيرة ولكن الفرق مع ليفربول ان مبارياته في دوري الابطال ستكون سهلة بالمقابل سيتوحب على ليفربول مواجهة ​نابولي​ الايطالي وسالزبورغ النمساوي ليضمن التاهل بينما السيتي في مهمة سهلة.

اليكم ابرز مباريات لفيربول في الفترة المقبلة:

ليفربول * نابولي 27 تشرين الثاني دوري الابطال

ليفربول * ​ايفرتون​ 4 كانون الاول الدوري

ليفربول * رد بول سالزبورغ 10 كانون الاول دوري الابطال

ليفربول * نصف نهائي دوري الابطال 18 كانون الاول مونديال الاندية

ليفربول * ليستر سيتي 26 كانون الاول الدوري

ليفربول * شيفيلد يونايتد 2 كانون الثاني الدوري

مشكلة الاصابات: في الفترة الاخيرة يسال المشجعون نادي ليفربول انه في حال تعرض احد المهاجمين الثلاثة صلاح ماني وفيرمينو للاصابة فمن سيكون البديل ومن سيعوض هذا الغياب وهل سيكون مؤثر.

اما من الناحية الدفاعية فليفربول يعاني من اصابة ماتيب وتراجع مستوى لوفرين وخروج فان دايك من التمارين الاخيرة قبل مواجهة السيتي لذا سيكون جو غوميز البديل الوحيد فهل سيقدر على هذه المسؤولية الكبيرة؟ اما من ناحية السيتي فالامور تسير بالعكس حيث سيستعيد بطل انكلترا خط دفاعه الكامل بعودة لابورت وستونز واوتامندي.

الانتظار الطويل:

ليفربول انتظر 30 سنة للفوز بلقب ​الدوري الانكليزي​ الممتاز وهذا الانتظر بالنسبة للاعبين والجماهير لا يمكن ان يطول اكثر لذا سيكون هذا الموسم وبالنظر الى النتائج القريبة والبعيدة المدى مفصليا بالنسبة لهم للحفاظ على نجومهم في الموسم القادم.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية