تنطلق هذا الأسبوع فعاليات الجولة الرابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم بعد فترة إيقاف قسرية بسبب الأحداث الأخيرة حيث ستقام ست مباريات منتظرة وفيها الكثير من الأمور الفنية والتكتيكية. دعونا الآن نتعرف على أبرز ما سيحمله الأسبوع الرابع من الدوري اللبناني لكرة القدم.

شباب ​الساحل​ – ​البرج​ ( الخميس الساعة 4.00 / ملعب جونية البلدي ):

يستضيف شباب الساحل صاحب المركز الرابع برصيد 4 نقاط البرج صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط في ديربي الضاحية والمواجهة الأهم لهذا الأسبوع. شباب الساحل يأمل في تحقيق الفوز وضرب أكثر من عصفور بحجر واحد إن لتجاوز البرج بجدول الترتيب أو فرض نفسه ضمن فرق الصدارة، أما البرج فيريد أيضا حسم الديربي لمصلحته وتحقيق فوزه الثالث المتتالي في البطولة.

ومع مدربه محمود حمود، يقدم شباب الساحل كرة قدم مميزة للغاية تقوم على حسم الأمور والسيطرة في خط وسط الملعب مع لعب البناء من الخلف بشكل منظم وتفعيل عمل الأظهرة ما يعطي الفريق ثقة هجومية لكنه بحاجة إلى التحسن في إنهاء الفرص أما البرج مع مدربه محمد الدقة فيقدم بداية جيدة للغاية ويملك لاعبين مميزين مع رغبة في الإستحواذ وفرض أسلوبه الهجومي ما يعني أننا أمام مباراة ينتظر أن تكون متكافئة.

الأخاء أهلي عاليه​ – ​السلام زغرتا​ ( الجمعة الساعة 2.15 / ملعب بحمدون البلدي ):

يستقبل الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الخامس برصيد 4 نقاط السلام زغرتا صاحب المركز الثامن برصيد 3 نقاط إنما مع مباراة أقل في مواجهة قوية ومتوازنة.

ويأمل الأخاء في تحقيق انتصار والإستفادة من عاملي اللعب على أرضه وبين جمهوره أما السلام زغرتا فهو يريد العودة من الجبل نحو الشمال بنتيجة إيجابية والنقاط الثلاث.

الأخاء مع مدربه العراقي عبد الوهاب أبو الهيل سيواجه مواطنه أحمد كاظم المدرب العراقي للسلام زغرتا حيث سيسعى أبو الهيل لتطبيق فكره التكتيكي القائم على اللعب المتوازن وحسن الإنتشار في وسط الملعب أما السلام زغرتا فسيعتمد مع مدربه على تطبيق الضغط في وسط الملعب وعدم السماح للأخاء بالسيطرة على خط الوسط كي لا يأخذ المبادرة الهجومية وهذا يتطلب من لاعبي السلام إظهار لياقة بدنية عالية والضغط بشكل جيد على حامل الكرة عند الأخاء لمنعه من التقدم للامام.

التضامن صور​ – ​الصفاء​ ( الجمعة الساعة 2.15 / ملعب صور البلدي ):

يستضيف التضامن صور صاحب المركز الحادي عشر برصيد نقطة واحدة الصفاء صاحب المركز السادس برصيد 4 نقاط في مباراة مهمة لكلا الفريقين.

التضامن صور يطمح للإستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق انتصاره الأول هذا الموسم أما الصفاء فيريد تجاوز الخسارة القاسية في الجولة الماضية أمام ​الأنصار​ والعودة من الجنوب بالنقاط الثلاث.

ومع مدربه محمد زهير، سيسعى التضامن صور إلى تقديم كرة قدم جيدة مع إظهار المزيد من الإنضباط التكتيكي وضرورة التركيز أكثر في الشق الدفاعي بجانب العمل هجوميا على نقل سلس للكرات أما الصفاء مع مدربه الألماني غاسبرت فهو يسعى إلى إعادة تنظيم صفوف الفريق الذي لم يقنع كثيرا في المراحل الأولى خاصة في الجهة الدفاعية وهذا يتوجب عليه اللعب بشكل جماعي أكبر مع إعطاء لاعبي خط الوسط المزيد من الواجبات الدفاعية لحماية الرباعي الدفاعي للفريق وعدم تركه بشكل مكشوف.

طرابلس​ – الأنصار ( الجمعة الساعة 2.15 / ملعب طرابلس البلدي ):

يستقبل طرابلس صاحب المركز التاسع برصيد 3 نقاط الأنصار المتصدر برصيد 6 نقاط في مباراة هامة للغاية خاصة أن طرابلس في الموسم الماضي شكل عقدة للأنصار الذي فشل في الفوز عليه ذهابا وإيابا ما يعطي المباراة طابعا ثأريا للأنصار الذي لا يريد التفريط بنقاط المباراة ولا مفر من العودة إلى بيروت بالنقاط الثلاث.

ومع مدربه المصري أحمد الحافظ، سيسعى طرابلس إلى إيجاد جدار دفاعي منظم وإغلاق المساحات بقدر الإمكان أمام لاعبي الأنصار خاصة أن الفريق مع مدربه السوري نزار محروس يملك حلولا هجومية كبيرة بقيادة حسن معتوق ولديه القدرة على تنويع اللعب الهجومي مع تحسن واضح في الأداء خلال الفترة الماضية مع كرة قدم هجومية جيدة تقوم على الإستحواذ وتنويع أساليب اللعب سواء من كرات طولية أو عرضية لكن الفريق عليه الإنتباه من الكرات المرتدة للفريق الشمالي والتعامل معها جيدا.

شباب البرج​ – ​النجمة​ ( الجمعة الساعة 4.00 / ملعب جونية البلدي ):

يحل النجمة صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط ضيفا ثقيلا على شباب البرج صاحب المركز العاشر برصيد 3 نقاط في مباراة مهمة لكلا الفريقين.

ويأمل شباب البرج مع مدربه الجديد الصربي دراغان يوفانوفيتش في تحقيق انطلاقة مثالية خلال المباراة الأولى له برفقة الفريق من بوابة النجمة الذي يريد بدوره تحقيق النقاط الثلاث والإستمرار بالعلامة الكاملة حيث لم يخسر لحد الآن في الدوري ولديه مباراة مؤجلة.

ولا يريد المدرب الصربي لشباب البرج خوض مباراة مفتوحة أمام فريق بحجم النجمة كون ذلك سيضعف من حظوظه أما النجمة مع مدربه محمد عبد العظيم فهو سيسعى إلى أخذ المبادرة والسيطرة على المباراة مع إظهار شكل هجومي جيد وتسريع اللعب من أجل اختراق دفاعات الخصم حيث سيكون أي هدف مبكر عاملا مسهلا أما في حال التأخر في التسجيل فإن ثقة باب البرج ستزداد بنفسه أكثر.

العهد​ – ​شباب الغازية​ ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب العهد ):

يستضيف العهد صاحب المركز السابع برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة شباب الغازية صاحب المركز الأخير برصيد 0 من النقاط بعد ثلاث خسارات متتالية والعهد المنتشي بالتتويج بلقب كأس الإتحاد الأسيوي لكرة القدم يريد تحقيق الفوز والتقدم أكثر نحو الصدارة أما شباب الغازية فهو يعلم بأن تلقيه لخسارة رابعة متتالية ستصعب من مهمته منذ بداية الموسم في سعيه للبقاء في دوري الأضواء.

​​​​​​​

ومع مدربه باسم مرمر، يريد العهد أخذ المبادرة الهجومية وتقديم كرة القدم التي يحب القائمة على الإستحواذ والتمريرات القصيرة مع إجبار الخصم على تحمل العبء الدفاعي للمباراة منذ البداية وحتى النهاية أما شباب الغازية مع مدربه حسن حسون فهو يعلم بأن الأسلوب الدفاعي هو الوحيد الذي قد ينجح أمام العهد مع الفوارق الواضحة من ناحية الإمكانات وبالتالي العمل على التكتل في الخلف ثم القيام بالهجمات المرتدة السريعة والخاطفة.