عادت الحياة إلى شريان كرة القدم العربية بشكل كامل حيث أصبحنا في كل أسبوع على موعد مع العديد من المباريات المميزة والقوية في تلك الدوريات الهامةفي كل من السعودية،الإمارات وقطر. دعونا نتعرف الآن على أبرز الأحداث الكروية التي حصلت في هذه الجولة من أهم الدوريات العربية في المنطقة.

تعثر جديد للهلال، الأهلي يحسم ديربي مدينة جدة وخسارة خامسة على التوالي لضمك

بعد خسارته الجولة الماضية أمام ​النصر​ في الكلاسيكو، تعرض ​الهلال​ لهزة جديدة عقب تعادل مع الفتح 3-3 في مباراة لم يقدم فيها الفريق الهلالي أداءا دفاعيا جيدا حيث اهتزت شباك الفريق 3 مرات ليضيع الفريق نقطتين ثمينتين في مشوار الحفاظ على الصدارة. أما الأهلي جدة فهو نجح في حسم ديربي مدينة جدة لمصلحته 2-1 وهذا شكل دفعة معنوية للفريق بقيادة مدربه القديم الجديد كريستيان غروس حيث أصبح الفريق في المركز الثالث برصيد 17 نقطة أي بفارق 3 نقاط عن المتصدر الهلال وهو ما أعاد الأهلي بشكل قوي للمنافسة على الصدارة. أما في أسفل الترتيب فما زالت معاناة ضمك مستمرة إذ تلقى الفريق خسارته الخامسة على التوالي وكانت أمام الفيصلي 2-0 مع أداء متواضع للغاية ما أبقاه في المركز الأخير برصيد 4 نقاط وهو إن استمر على هذا المنوال فإن السقوط من دوري المحترفين سيكون مسألة وقت.

الشارقة​ مستمر في صدارته، صحوة النصر مستمرة وتغيير المدرب لم ينفع خورفكان

استمر الشارقة في صدارته للدوري الإماراتي لكرة القدم بعدما حقق فوزا صعبا على حساب الفجيرة 2-1 ليبقى بعيدا عن ​شباب أهلي دبي​ الوصيف ب3 نقاط عقب فوز الأخير الهام أيضا على ​عجمان​ 3-1 فيما تراجع ​العين​ إلى المركز الثالث بعدما انتهت مباراة القمة بينه وبين الجزيرة الرابع بالتعادل السلبي 0-0 ليصبح في رصيد كل واحد منهما 11 نقطة. الملفت في هذه الجولة كان استمرار صحوة النصر والذي حقق الفوز الثالث له على التوالي بعدما هزم خورفكان 1-0 ليصل للمركز الخامس برصيد 10 نقاط وهذا يعود بكل تأكيد للمسة المميزة والواضحة التي تركها مدرب الفريق يورشيتش منذ توليه المهمة قبل أسابيع. خسارة خورفكان هذه أبقت الفريق في المركز الأخير حيث لم يحقق أي فوز في هذا الموسم والذي يلعب فيه ضمن دوري المحترفين رغم تغيير مدرب الفريق واستلام توفاريتش لمهمة قيادة الفريق لكن شيئا لم يتغير لحد الآن.

الدحيل​ و​الريان​ يواصلان انتصاراتهما، الغرافة يعود لسكة الإنتصارات والشحانية ما زال بلا أي فوز

بعدما نجح في حسم مباراة القمة لمصلحته 4-1، حافظ الدحيل على صدارته للدوري القطري إذ رفع رصيده إلى 23 نقطة متقدما بفارق نقطتين فقط عن الريان الذي حقق انتصارا آخر هو السابع له على التوالي ليعيد فرض نفسه من جديد فريقا قادرا على المنافسة وبقوة على اللقب فيما استمر السد بالتراجع بعدما خسر مرة جديدة إنما بنتيجة كبيرة فاجأت الجميع وعكست حجم المشاكل التي يعاني منها الفريق حاليا خاصة في الشق الدفاعي إذ تلقت شباك الفريق 13 هدفا في 7 مباريات وهو رقم غير مقبول لفريق بحجم السد. هذه المرحلة شهدت عودة الغرافة للإنتصارات بعدما فاز على الخور 3-1 ليعزز موقفه في المركز الرابع أما في أسفل الترتيب، فبقي الشحانية من دون أي انتصار عقب خسارة أمام قطر 1-0 ليبدو الفريق وبشكل مبكر قريبا من توديع دوري نجوم قطر وحجز تذكرة إلى دوري الدرجة الأولى.