ليلة جديدة من ليالي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم سنكون على موعد معها حيث ستجري 8 مواجهات هامة ضمن المجموعات الأربعة الأولى وذلك في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات حيث سنتعرف الآن على أبرز 3 مباريات فيها والتي لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويتها إطلاقا.

1. ​ريال مدريد​ الإسباني – ​غلطة سراي​ التركي ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط غلطة سراي صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة في مباراة هامة على ملعب السانتياغو بيرنابيو.

ويعلم الريال بأن فوزه في هذه المواجهة ستكون بمثابة تأكيد على تأهله للدور الثاني من البطولة أما غلطة سراي فإن نتيجة الفوز هي وحدها من تعيده وبقوة إلى حسابات التأهل خاصة أنه خسر مباراة الذهاب على ارضه وبين جمهوره من الفريق الإسباني 1-0 ما يجعله مطالب بالرد في معقل الريال.

ومع المدرب زين الدين زيدان، يتوقع أن يلعب ريال مدريد بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع سعي الفريق لأن يكون هو الفريق المبادر مع تسريع اللعب الهجومي واستغلال مهارات لاعبيه في خطي الوسط والهجوم من أجل فك الشيفرة الدفاعية للفريق التركي الذي يلعب مع مدربه فاتح تيريم بالرسم التكتيكي 4-1-4-1 حيث سيسعى لإظهار كثير من الإنضباط التكتيكي لكن الأهو هو القدرة على استغلال الفرص التي تسنح له وعدم التفنن في إضاعتها كما حصل ذهابا لأن العواقب قد تكون وخيمة.

2. ​بايرن ميونيخ​ الألماني – ​أولمبياكوس اليوناني​ ( الليلة الساعة 19.55 بتوقيت بيروت ):

يستضيف بايرن ميونيخ المتصدر بالعلامة الكاملة اي تسع نقاط أولمبياكوس صاحب المركز الأخير برصيد نقطة يتيمة في مباراة تعني الكثير للفريق البافاري خاصة أنها الأولى بعد إقالة مدربه نيكو كوفاتش وتعيين مدربه هانز فليك كمدرب بديل.

وتبدو أمور بايرن جيدة في المسابقة الأوروبية، حيث هو قاب قوسين أو ادنى من ضمان التأهل لكن فليك سيكون مطالبا بالفوز مع تقديم عرض مميز يرفع به أسهمه من أجل البقاء كمدرب دائم لبايرن وهو لن يغير مبدئيا من شكل الفريق وسيبقى يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 إنما مع إظهار أداء هجومي أفضل والحفاظ على نظافة الشباك مع مزيد من التركيز الدفاعي أما أولمبياكوس مع المدرب بيدرو مارتينيز فهو سيلعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 ولن يجد حرجا في اللعب بأسلوب دفاعي يستوعب فيه مفاتيح بايرن الهجومية كما يغلق المساحات في الثلث الأخير من ملعبه ثم يحاول الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة واستغلال نقطة ضعف بايرن وهي البطء الواضح في العودة إلى المناطق الدفاعية بعد خسارة الكرة.

3. ​لوكوموتيف موسكو​ الروسي – يوفنتوس الإيطالي ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يحل يوفنتوس المتصدر برصيد 7 نقاط ضيفا ثقيلا على لوكوموتيف موسكو صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط في مباراة قوية بين الطرفين على الاراضي الروسية وتحديدا في ملعب آر زد دي أرينيا.

ويأمل لوكوموتيف موسكو في استغلال الأجواء الباردة من أجل إلحاق هزيمة اولى بيوفي وهو كان قريبا من ذلك في مباراة الذهاب حيث تقدم 1-0 لكنه فرط في آخر الدقائق بتقدمه وخسر 2-1 أما اليوفي فيعلم بأن الفوز سيضمن له وبشكل رسمي العبور للدور الثاني. ومع المدرب يوري سيمنين، يلعب الفريق الروسي بالرسم التكتيكي 5-3-2 حيث يتكتل في الخلف ويجيد بناء الهجمة المرتدة السريعة أما يوفنتوس مع مدربه ماوريسيو ساري، فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-1-2 وسيحاول فرض أسلوبه الهجومي منذ بداية اللقاء والسيطرة على خط وسط الملعب مع تسريع اللعب لفتح ثغرات في الجدار الدفاعي للفريق الروسي مع السعي لتسجيل هدف مبكر يكسر الجدار الدفاعي للوكوموتيف ويسهل كثيرا من مهمة الفريق الإيطالي في العودة إلى مدينة تورينيو بنقاط المباراة.