لفت النظر خلال هذه الجولة من الدوريات العربية لموسم 2019/2020 والتي جرت هذا الأسبوع، مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير في هذه الجولة من الدوريات السعودية، الإماراتية والقطرية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

كريستيان غروس ( مدرب الأهلي جدة ):قرأ مباراة الديربي أمام ​اتحاد جدة​ بأفضل طريقة ممكنة وعرف كيف يستغل نقاط ضعف الخصم ليحسم المواجهة لمصلحته وأنهى الشوط الأول لمصلحته 2-0 ورغو ضغط الإتحاد القوي في الشوط الثاني وتقليصه النتيجة غير أنه نجح في الخروج بفوز 2-1 ونقاط ثلاث هامة.

عبد الرزاق حمدالله​ ( لاعب النصر ): رأس حربة الفريق قدم مباراة كبيرة للغاية أمام أبها حيث سجل هدفين قاد بهما فريقه للفوز 4-0 مثبتا بأنه أحد أفضل المهاجمين حاليا في الكرة السعودية مع لمسة تهديفية مميزة وقدرة ملفتة على الهروب من الرقابة اللصيقة لمدافعي الخصم.

أدوار سلبية:

خوسيه كارينيو​ ( مدرب الوحدة ):خسر الفريق للمرة الثانية على التوالي وكانت هذه المرة أمام ​الرائد​ 3-2 في مباراة لم يتعامل كارينيو معها بالشكل المطلوب خاصة في الشوط الثاني حيث كان متقدما 2-1 حتى الدقيقة 92 لكن انهيارا مفاجئا في آخر الدقائق كلف الفريق خسارة النقاط الثلاث.

مصطفى زغبا ( لاعب الوحدة ):حارس مرمى الفريق يتحمل جزءا كبيرا من مسؤولية الخسارة أمام الرائد 3-2 حيث بدا بمستوى مهزوز وارتكب عددا من الأخطاء التي كلفت فريقه اهتزاز شباكه وهذا أثر على الأداء الدفاعي للفريق ككل مع غياب واضح للتركيز من قبل الحارس الجزائري.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

لاورينتو ريجيكامب​ ( مدرب الوصل ):تابع الفريق انتفاضته في الدوري المحلي حيث فاز في هذه الجولة على حتا 3-1 مع أداء جيد خاصة في الشوط الثاني وتبديلات ناجحة قام بها المدرب استطاع من خلالها تسجيل هدفين في آخر نصف ساعة ليخرج فائزا ويحصد النقاط الثلاث.

كارلوس لوبيز ( لاعب الوحدة ): مهاجم الوحدة تألق خلال المواجهة أمام الظفرة حيث فاز الفريق 3-1 بعدما سجل لوبيز هدفين أثبت فيهما لمسته التهديفية المميزة مع تفاهم واضح بينه وبين زملاءه في الخط الهجومي بجانب عدم قدرة لاعبي الخصم على الحد من خطورته الهجومية.

أدوار سلبية:

أيمن الرمادي ( مدرب عجمان ):خسارة ثالثة على التوالي للفريق جعلته يتراجع في جدول الترتيب أكثر وأكثر. هذه المرة السقوط كان أمام شباب أهلي دبي 3-1 إذ لم يظهر الفريق أداءا جيدا في الفترة الأخيرة ويبدو مفكك الأوصال مع نقاط ضعف واضحة في أداء الفريق خاصة بالشق الدفاعي.

عبدالله الجنيبي ( لاعب الفجيرة ): تعرض للطرد عند الدقيقة 29 في المواجهة التي خسرها الفريق أمام الشارقة 2-1 في آخر أوقات المباراة حيث كان لعب الفريق بعشرة لاعبين لمدة ساعة ضربة قاضية للفريقالذي لم ينجح في الصمود وتلقى هدفا قاتلا خسر من خلاله المباراة.

الدوري القطري:

أدوار إيجابية:

روي فاريا​ ( مدرب الدحيل ):قاد فريقه لتحقيق فوز هام عزز به صدارته للدوري بعدما تخطى السد بسهولة 4-1 بعدما عرف كيف يغلق المفاتيح الهجومية لخصمه واستغل بأفضل طريقة ممكنة المشاكل الدفاعية للسد ليخرج من مباراة القمة بفوز كبير فرض به نفسه مرشحا قويا لحصد اللقب.

سفيان هني ( لاعب الغرافة ): لاعب خط وسط الفريق تألق بشكل واضح خلال المواجهة مع الخور بعدما قاد الفريق لفوز 3-1 مسجلا هدفين من أصل ثلاثة لفريقه حيث أظهر أداءا رفيع المستوى في وسط ملعب الفريق بجانب تمريرات متقنة وقيامه بدور لاعب الوسط القادم من الخلف بأفضل طريقة ممكنة.

أدوار سلبية:

تشافي هيرنانديز​ ( مدرب السد ):استمر الفريق بأداءه السلبي في الفترة الأخيرة حيث تعرض لخسارة كبيرة أمام الدحيل 4-1 في مباراة تكررت فيها الأخطاء الدفاعية للسد ما زاد من الضغط على المدرب الإسباني الشاب المطالب سريعا بتعديل الأوتار قبل فقدان منصبه.

بو علام خوخي ( لاعب السد ): قائد الخط الخلفي للفريق وقلب دفاعه لم يظهر بالمستوى المطلوب منه لا على الصعيد الفردي ولا الجماعي مع ارتكاب العديد من الهفوات الساذجة بجانب غياب القدرة على التفاهم مع زملاؤه في الخط الخلفي ما جعل شكل الفريق الدفاعي مهزوزا للغاية.