نبدأ موجز المساء مع أهم خبر لهذا اليوم، حيث حقق نادي ​العهد اللبناني​ لقب بطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب ​25 نيسان​ الكوري الشمالي بنتيجة 1-0 في اللقاء الذي جمعهما اليوم في ماليزيا.
وأتى الهدف الوحيد للعهد في المباراة اللاعب عيسى يعقوبو من ضربة رأسية خلال الشوط الثاني.
وأصبح العهد أول فريق لبناني يحقق بطولة قارية.

ننتقل إلى كرة القدم الأوروبية، حيث أفادت شبكة سكاي سبورتس أن نادي ​ريال مدريد​ ينوي تقديم 70 مليون جنيه استرليني بالإضافة إلى المهاجم الويلزي غاريث بايل من أجل ضم لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي ​رحيم سترلينغ​.

على صعيد آخر، أفادت شبكة سكاي سبورتس في ألمانيا أن نادي ​بايرن ميونيخ​ يريد مدرب أياكس إريك ​تين هاغ​ أن يحل محل المدرب نيكو كوفاتش، الذي أقيل من منصبه يوم الأحد. وقد تم إجراء اتصال بالفعل لجلب المدرب الهولندي إلى ملعب أليانز أرينا، إلا أن المدرب البالغ من العمر 49 عامًا لن يكون متاحًا حتى نهاية موسم 2019/2020.

محليًا، وتحت خانة اهلا وسهلا، أكّد امين سر نادي الأنصار، ​عباس حسن​، في مقابلة مع صحيفة "السبورت" الالكترونية، أن النادي لم يتأثر بشكل كبير جراء الأزمة التي ضربت البلاد خلال الفترة الماضية، من قطع طرقات وإحتجاجات شعبية في مختلف المناطق. من الناحية المالية، شدّد حسن، ان رئيس نادي ​الانصار​ نبيل بدر، اصر على الالتزام بحقوق اللاعبين من ناحية الحصول على رواتبهم ومستحقاتهم المالية مع مطلع الشهر الحالي، وطمأن ان الانصار لم يتأثر ماديا رغم الازمة التي ضربت البلاد.

وفي كرة المضرب، انتزع الإسباني رافايل ​نادال​ صدارة تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين من الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​، وبفارق بلغ 640 نقطة بحسب التصنيف الجديد الصادر الاثنين، قبل أسبوع من بطولة الماسترز الختامية. وهي المرة الأولى التي يعود فيها "الماتادور" الإسباني (33 عاما) الى الصدارة منذ تشرين الأول 2018، وكان سيحسم صدارة التصنيف هذا العام في صالحه في حال تتويجه بلقب دورة باريس.

متفرقات دولية:

- أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانا هدّد فيه نادي ​كارديف​ سيتي بالحرمان من التعاقدات خلال ثلاث فترات من سوق الإنتقالات، وذلك في حال لم يسدّد قيمة صفقة اللاعب الفرنسي الراحل إيميليانو سالا وقدرها 6 مليون يورو.

- أعلن نادي إيفرتون أن لاعب وسطه الدولي البرتغالي أندريه غوميز يعاني من كسر في كاحل قدمه اليمنى تعرض له قبل 10 دقائق من نهاية المباراة ضد توتنهام الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. وقال القطب الثاني لمدينة ليفربول في بيان "يؤكد إيفرتون أن أندريه غوميز سيخضع لعملية جراحية بعد اصابته في كاحله في المباراة ضد توتنهام"، مشيرا إلى أن العملية ستجري الاثنين.

- أعلن فريق ​ألفا روميو​ المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 الإثنين تجديد عقد سائقه الإيطالي ​أنطونيو جيوفيناتز​ي حتى موسم 2020، وذلك رغم العروض المخيبة للآمال خلال الموسم الجاري.