ألقت صحيفة "سبورت بيلد" الضوء على تشابه نص التصريحات التي نُسبت لحسن صالح حميديتش، المدير الرياضي ل​بايرن ميونيخ​، في بيان إقالة ​نيكو كوفاتش​ مع أخرى ل​كارل هاينز رومينيغه​، الرئيس التنفيذي، قبل عامين.

واستعادت الصحيفة تصريحات رومينيغه، التي تضمنها بيان إقالة المدرب الإيطالي ​كارلو أنشيلوتي​ عام 2017، التي قال فيها: "أتوقع من الفريق تطوراً إيجابياً وإرادة مطلقة للوصول إلى أهدافنا هذا الموسم".

وبعد عامين على إقالة أنشيلوتي، تضمن بيان بايرن الأحد، تصريحات مماثلة لحميديتش، جاء فيها: "أتوقع الآن تطوراً إيجابياً من لاعبينا ودوافع مطلقة لتحقيق أهدافنا هذا الموسم".

وأشارت الصحيفة إلى تغير عبارة واحدة فقط بين التصريحين، حيث استخدم رومينيغه عبارة "من الفريق"، بينما نُسب لحميديتش قوله "من لاعبينا".

​​​​​​​

وتساءلت الصحيفة حول سر هذا التطابق في التصريحين، وما إذا كانت إعادة لتصريحات رومينيغه بنسبها فقط إلى حميديتش، الذي لم يتفوه بها من الأساس، أم هي مجرد صدفة وقد أدلى المدير الرياضي بهذا التصريح بالفعل.

كما أشارت الصحيفة أيضاً إلى تضمن البيان عبارة "تم إجراء محادثة جادة ومفتوحة مع كوفاتش"، وهي ذات العبارة التي استخدمها النادي سابقاً في بيان إقالة أنشيلوتي.

وبدا أن بايرن ميونيخ اقتبس بيانه السابق عند إقالة أنشيلوتي، لإستخدامه في الإعلان عن رحيل كوفاتش، بدلًا من صياغته مجدداً.