نبدأ مع الدوري الاسباني، فضمن الجولة الـ11، مني ​برشلونة​ بهزيمة خارج أرضه أمام ​ليفانتي​ بنتيجة 3-1، لتصبح الفرصة متاحة الليلة لنادي ريال مدريد من أجل الإنقضاض على الصدارة عندما يستقبل ريال بيتيس. كما فاز فالنسيا إلى إسبانيول 2-1.
وفي الدوري الإيطالي، وضمن الجولة الـ11، حسم نادي روما ديربي الشمس لصالحه، بعدما حقق الفوز على نابولي بنتيجة هدفين مقابل هدف على ملعب الأولمبيكو، ليصبح الجيالوروسو في المركز الثالث مؤقتا.

وفي الدوري الانكليزي، حقق ​ليفربول​ فوزا متأخرا على حساب أستون فيلا بنتيجة 2-1، بعدما كان متأخرا بنتيجة 1-0، ليسجل هندرسون وساديو ماني هدفين في الدقائق الأخيرة. نفس السيناريو حصل مع مانشستر سيتي، الذي قلب تأخره من 1-0 أمام ساوثامبتون إلى فوز بنتيجة 2-1، ليبقى فارق الـ6 نقاط بين الفريقين قبل المواجهة بينهما الأسبوع المقبل. وفي باقي المباريات، تعادل أرسنال مع وولفرهامبتون 1-1، وخسر ويست هام يونايتد 3-2 أمام نيوكاسل، وفاز شيفلد يونايتد على بيرنلي 3-2، وسقط مانشستر يونايتد على يد بورنموث 1-0.

وفي الدوري الألماني، تعرض ​بايرن ميونيخ​ لهزيمة مذلة على يد فرانكفورت بنتيجة 5-1، متأثرا بطرد مدافعه جيروم بواتينغ في الدقائق الأولى من المباراة.
هذه الهزيمة إستغلها بوروسيا مونشغلادباخ معززا صدارته بعد الفوز على حساب بايرن ليفركوزن 2-1، وحافظ دورتموند على المركز الثاني بالفوز على فولفسبورغ 3-0.
عربيًا، و ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري السعودي، تعادل نادي العدالة مع الحزم بنتيجة 2-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية. ورفع العدالة رصيده الى 8 نقاط في المركز ال 14، والحزم الى 14 نقطة في المركز السابع.

ختاما مع كرة المضرب، حيث نجح لاعب التنس الصربي بطل العالم ​نوفاك ديوكوفيتش​ للعام الثاني توالياً ببلوغ نهائي بطولة باريس بيرسي الدولية بتغلبه على البلغاري غريغور ديمتروف بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 7 - 6 و6 - 4 ، ليصل للنهائي رقم 50 في بطولات الماسترز. ومن جهة ثانية ،رافاييل نادال ينسحب من بطولة باريس بيرسي، ليحسم شابوفالوف تأهله للنهائي ليواجه الاعصار نولي المصنف رقم 1 في العالم.
ونجحت لاعبة التنس الاسترالية ​اشلي بارتي​ بطلة العالم والمصنفة الاولى عالمياً بين محترفات التنس بالوصول لمنافسات نهائي الجولة الختامية بفوزها على المصنفة الثانية كارولينا بليسكوفا بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6 - 4 و2 - 6 و3 - 6، لتقابل اللاعبة سفيتولينا عقب انسحاب منافستها السويسرية بليندا بينسيتش في المجموعة الثالثة من مباراة الدور نصف النهائي الاول بسبب الإصابة يوم الاحد في الدور النهائ