خالف ​​ديجون​​ متذيل ترتيب الليغ 1 كل التوقعات وخطف فوزاً رائعاً من ضيفه ​​باريس سان جيرمان​​ المتصدر 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة على ملعب غاستون جيرارد ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من ​​الدوري الفرنسي​​ لكرة القدم.

وإفتتح النجم الفرنسي ​كيليان مبابي​ التسجيل لرجال المدرب توماس توخيل في الدقيقة 19 ما أنذر أن سان جيرمان يتجه لتحقيق فوز سهل على أصحاب الأرض لكن رجال ديجون نجحوا بقلب الطاولة على الضيوف مخالفين الترجيحات بثنائية تناوب على تسجيلها منير شويعر (45+6) وجهوندر كاديز (47).

وفي الدوري الاسباني، يحل اليوم ​برشلونة​ ضيفا على ​ليفانتي​ في الجولة الحادية عشر، كما يستقبل اشبيلية اتلتيكو مدريد ويستقبل ريال مدريد فريق ريال بيتيس، ويلعب فالنسيا امام اسبانيول.

وفي الدوري الايطالي، تتجه الانظار الى ديربي الشمس بين روما ونابولي في قمة الجولة الحادية عشر، ويستقبل بولونيا فريق الانتر، وفي تورينو، تقام مباراة ديربي المدينة بين تورينو ويوفنتوس.

وفي الدوري الانكليزي، تقام اليوم عدة مباريات من الجولة الحادية عشر، ابرزها مباراة مانشستر سيتي وساوثامبتون، واستون فيلا امام المتصدر ليفربول، وارسنال امام وولفرهامبتون وواتفورد امام تشيلسي.

َفي كرة المضرب، ضربتان قويتان تلقاهما الفرنسي ​غايل مونفيس​ في ​بطولة باريس​ لاساتذة التنس . الاولى تمثلت بالخسارة في الدور ربع نهائي من البطولة امام اللاعب دنيس ​شابوفالوف​ والثانية بعد تاهله الى البطولة الختامية للموسم الحالي. يذكر ان شابوفالوف سيواجه في نصف النهائي الفائز من لقاء رافايل نادال وجو ويلفريد تسونغا.

وفي كرة السلة، عمق ​​سان انطونيو سبيرز​​ من جراحات حامل لقب المجموعة الغربية من ​دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​​​غولدن ستايت واريرز​​ بعد ان الحق به الخسارة الرابعة من اصل 5 مباريات خاضها في الموسم الجديد، وسقط الواريرز الذي يغيب عنه كل من ستيفان كوري وكلاي طومبسون بداعي الاصابة بفارق 17 نقطة وبواقع 127 – 110

متفرقات دولية:

- وافق فريق ​واشنطن ناشيونالز​ الفائز بلقب ​دوري البيسبول الأميركي للمحترفين​، تلبية دعوة الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ لزيارة البيت الأبيض الإثنين المقبل، للاحتفال بفوز الفريق بأول لقب له في البطولة.

- خبر سيء نقله مدرب نادي ​غلطة سراي​ التركي فاتح تيريم لجماهير النادي حيث اكد صعوبة مشاركة مهاجم الفريق الكولومبي راداميل ​فالكاو​ أمام ​ريال مدريد​ الاسباني بدوري أبطال أوروبا.

- تغلب المقاتل الأرجنتيني ​إيميليانو سوردي​ على منافسه الروسي ​بوزيغيت أتايف​، في النزال الذي جمعهما ضمن الدور نصف النهائي لبطولة ​(PFL 9​) للفنون القتالية المختلطة (MMA).