افتتح بطل العالم ​بروك ليسنر​ ​عرض Crown Jewel​ الذي اقيم في ​السعودية​ بفوز كبير وسريع على كاي فيلاسكيز، وذلك بعد ان استغل الهجوم غير المدروس من جانب الاخير، حيث قام بتفيذ حركة "كامورا"القوية والعنيفة عليه من أجل إخضاعه، ليدخل المصارع المكسيكي راي ميستيريو ويبدأ هجوما عنيفا على ليسنر مستخدما الكرسي الحديدي ليهرب الاخير من الحلبة مع حزام البطولة.

وضمن المواجهات الاقصائية لبطولة كأس العالم للزوجي لهذا العرض، تمكن فريق روبرت رود ودولف زيغلر من تحقيق الفوز على غران ميتاليك ولينسي دورادو، ليدخل فريق زاك رايدر وكيرت هوكينز ليتعرضا ايضاً للخسارة من قبل فريق زيغلر الذي خسر في المواجهة الثالثة التي جمعته مع فريق heavy machinery. لكن الفريق انهزم فريق كوفي كينغستون وبيغ اي لانغستون الذي واصل تألقه من خلال الفوز ايضاً على كل من فريق كيرتس اكسل وبو دالاس وفريق سكوت داوسن وداش وايلدرن.وبعدها دخل فريق كارل اندرسون ولوك غالوز ليفرض نفسه ويهزم كينغستون ولانغستون ثم فريق VIKING RAIDERS ويحقق لقب بطولة كأس العالم للزوجي.

ونجح المصارع السعودي ​منصور الشهيل​ في تحقيق فوز تاريخي في المباراة الحاسمة التي جمعته امام منافسه السويسري انطونيو سيزارو، وذلك بعد ان خاضا مواجهة سيطرت عليها الخبرة والقوة، وكان كلا المصارعين قد قدم افضل ما لديه، قبل ان يتمكن منصور من حسم اللقاء لصالحه بعد ان تلقى دعماً كبيراً من الجماهير السعودية.

وكشف المصارع السعودي عن سعادته الكبيرة بهذا الفوز حيث اكد ان هذا النزال هو الأهم في مسيرته لأنه اقيم أمام جماهير بلاده وأسرته. واشار الى أن حلمه أصبح أن يحمل لقب WWE وذلك بعد أن حقق حلم الجماهير بوجود نجم سعودي في اتحاد هذه البطولة.

وحقق الملاكم تايسون فيوري الذي دخل بالزي السعودي التقليدي، فوزاً صعباً خلال المواجهة التي جمعته والعملاق براون سترومان، ولم يتمكن تايسون من حسم اللقاء بسهولة حيث قدم سترومان اداءً بطولياً من خلال الاعتماد على حركات حاسمة قبل ان يتمكن تايسون من توجيه لكمة مفاجئة كانت كفيلة في حسم اللقب لصالحه، قبل ان ينتقم منه سترومان بعد المباراة.

وخلال العرض تمكن المصارع آي جاي ستايلز من المحافظة على لقب الولايات المتحدة عقب الفوز المهم الذي حققه خلال مواجهة منافسه هامبرتو كاريلو الذي كان فاز بمباراة "رويال كرامبل"التي ضمت اكثر من عشرين مصارع.

واستطاع ستايلز حسم اللقاء لصالحه بعد ان قدم افضل ما لديه امام منافسه الذي اعتمد على العديد من الحركات البهلوانية اثرت سلباً على منافسه الذي تمكن من قلب الطاولة وتحقيق الانتصار والاحتفاظ بلقبه.

واشتعلت الاجواء في هذا العرض وذلك عقب اقامة اول نزال نسائي في السعودية وشهد انتصار المصارعة ​نتاليا​ على لايسي ايفانز بعد ارتدائهما زيا خاصا احترما للتقاليد السعودية.

وشهدت المباراة ندية كبيرة، حيث بقيت الجماهير تهتف لهما بشكل حماسي وذلك قبل ان تتمكن نتاليا من حسم المواجهة لصالحها بعد تنفيذ حركة "SHARP SHOOTER" فاعلنت ايفانز استسلامها.

وكانت الجماهير بانتظار مواجهة من العيار الثقيل ضمت 5 مصارعين يمثلون فريق هالك هوغان ضد 5 مصارعين يمثلون فريق ​ريك فلير​.

وكانت هذه المواجهة حماسية للغاية بين الفريقين وبالاخص في اللحظات الأخيرة التي جمعت راندي أورتن من فريق فلير ضد رومان راينز من فريق هوغان، واستطاع اورتن أن ينفذ ضربة RKO رائعة ضد راينز الذي فقد توازنه وسقط على أرض الحلبة، لكن أورتن فشل في تثبيت منافسه بعد تدخل زملاء الاخير، لينتفض راينز وينفذ حركته الشهيرة فاخضع أورتن ومنح الفوز لفريق هوغان.

وفاز المصارع براي وايات في مواجهة عنيفة جمعته و​سيث رولينز​ على اللقب الدولي.

واستخدم المصارعان كل عناصر العنف، قبل اندلاع احتكاك كهربائي الى جانب الحلبة، وكانت قد اندلعت شرارات كهربائية اثرت على رؤية رولينز فاستغل براي وايات الوضع ونفذ ضربته القاضية وينجح في تثبيت خصمه ويحقق اللقب الدولي.

يذكر ان هذه المواجهة اقيمت وفق قاعدة التثبيت في اي مكان وهو ما جعلها حماسية ومثيرة.