بعد يوم كروي حافل في كرة القدم الأوروبية سواء في الدوري الإسباني والإيطالي إضافة إلى كأس ألمانيا، كأس الرابطة الفرنسية وكأس كاراباو في إنكلترا، دعونا الآن نجول على بعض الحالات التحكيمية التي حصلت يوم أمس.

يوفنتوس​ – جنوى

انتهت بفوز متأخر ليوفنتوس 2-1 من ركلة جزاء في مباراة قادها الحكم أنتونيو جيوا وشهدت 3 حالات طرد مع إلغاء هدف لليوفي سنتعرف عليها الواحدة تلو الأخرى.

1. الدقيقة 4، أنذر الحكم لاعب جنوى فرانسيسكو كاساتا وكانت هذه بطاقته الصفراء الأولى وبشكل مبكر، البطاقة كانت صحيحة بسبب تدخل لاعب جنوى كاساتا بشكل متهور على قدم لاعب اليوفي ورغم أن الوقت مبكر لكن البطاقة صحيحة.

2. الدقيقة 51 شهدت نيل كاساتا لبطاقته الصفراء الثانية وبالتالي الحمراء بسبب مسك لاعب اليوفي ديبالا، القرار كان خاطئا فالمخالفة عادية ولا يوجد فرصة واعدة بشكل واضحة لنيل الإنذار حيث هناك عدة مدافعين من جنوى وديبالا وحيدا بينهم، فليس كل مسك يستوجب الإنذار خاصة أن اللاعب لديه بطاقة صفراء والثانية يجب أن تكون واضحة وصريحة كي يتم طرده بشكل مقنع. الحكم هنا تسرع وكان عليه عدم إشهار الصفراء للاعب كاساتا.

3. الحالة الثالثة كانت طرد لاعب جنوى فريديريكو ماركيتي بشكل مباشر بسبب الإعتراض، وهو لاعب بديل، الإعتراض غير مقبول بالطريقة التي حصلت وقرار الحكم هنا بالطرد كان صحيحا.

4. الحالة الرابعة كانت نيل ​أدريان رابيو​ لاعب اليوفي بطاقته الصفراء الأولى عند الدقيقة 76، البطاقة صحيحة ورابيو عرقل لاعب جنوى بهدف منعه من التقدم وبناء هجمة واعدة واضحة خاصة أن لديه المساحة في وسط الملعب للتقدم.

5. الحالة الخامسة كانت نيل أدريان لبطاقته الحمراء بعد الصفراء الثانية، حيث تدخل بشكل متهور من الخلف على لاعب جنوى غوموس، البطاقة صحيحة، الخطأ متهور ويستوجب بطاقة صفراء ثم الحمراء لأنها الثانية له.

6. الحالة ما قبل الأخيرة، كانت إلغاء هدف لليوفي في الوقت البدل عن ضائع بعدما سجله كريستيانو رونالدو، الحكم المساعد اتخذ قرارا خاطئا باحتساب الهدف لكن رونالو كان متقدما على ثاني آخر مدافع عندما لعب كوادرادو الكرة العرضية له لتتدخل تقنية الفيديو وتلغي الهدف بداعي التسلل وتصحح قرار الحكم الخاطئ.

7. الحالة الأخيرة كانت ركلة الجزاء ليوفنتوس في آخر دقيقة من المباراة، سانابريا لاعب جنوى بشكل واضح عرقل كريستيانو رونالدو وقرار احتساب ركلة جزاء كان صحيحا في هذا الوقت الحساس بسبب وجود الحكم في موقف جيد مع زاوية رؤية صحيحة.