تستمر الحياة في أهم الملاعب العربية، حيث سنكون كما العادة أسبوعيا على موعد مع الإضاءة على أهم مباراة في الجولة في كل من الدوري السعودي، الإماراتي والقطري والتي سنتعرف عليها الآن مع دخول الدوريات تلك مرحلة هامة قبل نهاية جولة الذهاب وسعي الفرق لحصد النقاط التي ستساعدها فيما بعد على تحقيق الأهداف الموضوعة لهذا الموسم.

1. ​الأهلي جدة​ – ​الإتحاد جدة​ ( الخميس الساعة 18.50 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الأهلي صاحب المركز الرابع برصيد 14 نقطة الإتحاد صاحب المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط في ديربي مدينة جدة ضمن المرحلة التاسعة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويأمل الأهلي في حسم الديربي المنتظر لمصلحته وتحقيق الفوز الأول تحت قيادة المدرب القديم الجديد للفريق السويسري كريستيان غروس أما الإتحاد فهو يريد مع مدربه المؤقت محمد العبدلي تجاوز الصعوبات ومغادرة المراكز المتأخرة في جدول الترتيب.

ويلعب الأهلي كرة قدم جيدة إلى حد ما لكن الفريق يحتاج لإظهار المزيد من التحسن في الشق الجماعي مع ضرورة العمل على الجانب الدفاعي بشكل أكبر وعدم السماح للاعبي الخصم بالسيطرة في خط وسط الملعب والتحكم بإيقاع اللعب أما الإتحاد فمشكلته الرئيسية تكمن في خط دفاعه الضعيف والذي تلقى 13 هدفا في 8 مباريات وهو أمر غير مقبول ويجب معالجته عبر العمل على المنظومة الدفاعية ككل وتجنب الأخطاء الفردية الناجمة عن قلة التركيز والبطء في العودة ما يسهل دائما على لاعبي الخصم الوصول إلى الشباك الإتحادية.

2. ​العين​ – ​الجزيرة​ ( الجمعة الساعة 18.45 بتوقيت بيروت ):

يستضيف العين الوصيف برصيد 12 نقطة الجزيرة صاحب المركز الرابع برصيد 10 نقاط في قمة الجولة السادسة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويأمل العين في تحقيق الفوز وزيادة الضغط على الشارقة المتصدر ولم لا خطف الصدارة منه أما الجزيرة فهو يريد بدوره تحقيق النقاط الثلاث من أجل فرض نفسه كمنافس قوي على الصدارة منذ البداية.

ومع مدربه إيفان ليكو، يملك العين خط الهجوم الأقوى في الدوري حيث هز شباك الخصوم 17 مرة في 5 مباريات وهو أمر إذ دل على شيئ فيدل على القوة الهجومية المرعبة للفريق لكن الفريق بالمقابل عليه العمل على الشق الدفاعي حيث تلقى 8 أهداف في 5 مباريات وهو مؤشر غير جيد إطلاقا.

أما الجزيرة مع المدرب مارسيل كايزر فالفريق يبدو بشكل متذبذب في بداية الدوري فتارة يقدم مستوى جيد وتارة يكون بعيدا عن مستواه مع غياب في الحلول الهجومية وهو أمر يحتاج كايزر للتعامل معه مع ضرورة التركيز العالي وخوض مواجهة العين بمبدأ الند للند.

3. ​الدحيل​ – السد ( السبت الساعة 18.25 بتوقيت بيروت ):

يواجه الدحيل المتصدر برصيد 20 نقطة السد صاحب المركز الثالث برصيد 15 نقطة في قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم مع الإشارة إلى أن السد يملك مواجهتين مؤجلتين إن فاز بهما سيكون قادرا على خطف الصدارة بفارق نقطة ما يضعنا أمام مواجهة قوية للغاية سيسعى كل فريق فيها للفوز من أجل التشبث أكثر في الصدارة.

ومع مدربه روي فاريا، يلعب الدحيل كرة قدم متوازنة للغاية تقوم على حسن الإنتشار في خط الوسط مع السعي لتطبيق الضغط الدفاعي الجماعي في وسط الملعب وعدم منح الخصم أي مساحات في الخطوط الخلفية مع ترابط تكتيكي جيد بين الخطوط الثلاثة أما السد مع مدربه تشافي هيرنانديز، فهو كما العادة يملك خط هجوم قوي سجل لحد الآن 20 هدف في 6 مباريات لكن علامة الإستفهام هي على الأداء الدفاعي للفريق حيث استقبلت شباكه لحد 9 أهداف في ست مباريات وهو أمر يجب على المدرب الإسباني التعامل معه بشكل سريع قبل فوات الأوان.