نبدأ موجز المساء مع أهم الأخبار، فتقام الليلة عدّة مباريات من الجولة العاشرة للدوري الاسباني، أبرزها مواجهة ريال مدريد وليغانيس على ملعب سانتياغو برنابيو، حيث يسعى الملكي إلى تقليص الفارق مع برشلونة إلى نقطة. وفي أهم المباريات الأخرى يستقبل فالنسيا فريق إشبيلية.

وفي ​الدوري الايطالي​، يسعى يوفنتوس إلى إسترداد الصدارة، عندما يستضيف جنوى، وفي أهم المباريات الأخرى يحل تورينو ضيفا على لاتسيو وروما ضيفا على أودينيزي.

وإنكلترا، سيكون ملعب الأنفيلد على موعد مع قمّة مثيرة بين ليفربول وأرسنال في كأس كاراباو، كما يحل مانشستر يونايتد ضيفا على تشيلسي، ويلعب أستون فيلا أمام وولفرهامبتون.

ونبقى مع كرة القدم، حيث كشفت اللجنة المنظمة لجوائز ​غلوب سوكر​ والتي تقام سنويًا في إمارة "دبي" بدولة الإمارات العربية المتحدة عن أسماء اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل لعام 2019. وغرد الحساب الرسمي للجائزة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكشف عن الأسماء وهم محمد صلاح، ​ليونيل ميسي​، كريستيانو رونالدو، فيرجيل فان دايك، ساديو ماني، أليسون بيكر وبرناردو سيلفا.

محليًا، أعلن ​الاتحاد اللبناني​ لكرة القدم عن مواعيد مباريات الجولة الرابعة المؤجلة من بطولة لبنان لكرة القدم، بعد أن تم تعليق جميع المباريات خلال الأيام الماضية بسبب الأوضاع الأمنية في لبنان.

وستقام المباريات في السابع والثامن والتاسع من الشهر الجاري، أيام الخميس والجمعة والسبت، وذلك من أجل إفساح المجال لمنتخب لبنان بالقيام بالتحضيرات الكافية لمواجهتي كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وبالإنتقال إلى عالم المصارعة، أعلن ​اتحاد المصارعة​ WWE الأربعاء أن المصارعة لايسي إيفانز وناتاليا ستلتقيان في أول مباراة سيدات تقام في المملكة العربية السعودية خلال عرض WWE Crown Jewel يوم الخميس.

ويُعتبر هذا الحدث تحول في المجريات الرياضية في السعودية، في حين كان يُمنع مشاركة المصارعات في عرض للمصارعة في المملكة.

متفرقات دولية:

-إنتشرت صورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تظهر لاعب نادي بريشيا ​ماريو بالوتيلي​ وهو يوجه إصبعه الأوسط بوجه جماهير نادي الإنتر فريقه السابق خلال مواجهة الفريقين يوم أمس في الدوري الايطالي والتي إنتهت بفوز النيراتزوري بنتيجة 2-1.

-خلال مباراة خيرية جرت في مدينة حيفا شارك فيها نجوم برازيليين سابقين، قامت حكمة اللقاء بإشهار بطاقة صفراء بوجه النجم ريكاردو كاكا من دون أي سبب، كحيلة منها من أجل إيقاف المباراة والحصول على صورة سيلفي من هاتفها مع نجم ريال مدريد وميلان السابق.

-بعد ثنائيته في شباك بلد الوليد، ليونيل ميسي وصل إلى الهدف رقم 608 خلال 695 مباراة وجميعها مع برشلونة، ليتفوق على كريستيانو رونالدو من ناحية عدد الأهداف مع الأندية حصرًا، حيث يملك رونالدو في رصيده 606 أهداف من أصل 813 مباراة مع الأندية التي مثلها وهي سبورتنيغ لشبونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد ويوفنتوس.