نبدأ مع ​الدوري الاسباني​، حيث تمكن برشلونة من تحقيق انتصار عريض بنتيجة (5-1) خلال مواجهة بلد الوليد، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الليغا في مباراة شهدت تالقا لافتا لليونيل ميسي.

وسجل الأهداف برشلونة ليونيل ميسي هدفين في الدقائق 34 و75، ولينغليت وفيدال وسواريز في الدقائق 2 و29 و77، بينما سجل هدف بلد الوليد الوحيد أوليفاس في الدقيقة 15.

وبهذا الانتصار يستعيد برشلونة صدارة ترتيب الليغا برصيد 22 نقطة، بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند 14 نقطة في المركز التاسع.

وفي نفس الجولة وقع اتلتيكو مدريد بفخ التعادل امام الافيس بنتيجة 1-1.


وفي انكلترا، وضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات ​كأس الاندية الانكليزية​ " كارابوا كاب"، حقق نادي ​مانشستر سيتي​ فوزاً كبيراً على ​ساوثامبتون​ وبواقع 3-1 ليعبر بسهولة الى الدور المقبل وسجل سيرجيو اغويرو ثنائية في اللقاء.

وفي باقي المباريات، تمكن نادي ​ليستر سيتي​ من حجز موقعه في الدور المقبل بعد ان حقق الفوز امام ​بورتون​ وبواقع 3-1،
وبدوره حقق نادي ايفرتون فوزاً مهماً امام واتفورد وبواقع 2-0 ،

وفي المانيا، وضمن فعاليات الدور الـ32 من منافسات كأس المانيا " البوكال" ، حقق نادي ​​بايرن ميونيخ​​ فوزاً بغاية الصعوبة امام نادي ​بوخوم​ والذي يلعب في دوري الدرجة الثانية وبواقع 2-1 ليواصل حملة الدفاع عن لقبه. وفي لقاءات اخرى تخطى باير ليفركوزن ضيفه بادربورن 1 - 0 وفاز شتوتغارت على هامبورغ 2 - 1 بعد وقت اضافي كما تاهل ايضا شالكه بفوزه على ارمينيا بيليفيلد 3 - 2 وفوز كارلسروه على دارمشتاد 1 - 0.




وفي ايطاليا، انتزع إنتر ميلانو فوزًا بشق الأنفس من أنياب مستضيفه ​بريشيا​، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب ماريو ريغامونتي، بمنافسات الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي.

أحرز هدفي إنتر ميلانو كل من لاوتارو مارتينيز وروميلو لوكاكو بالدقيقتين 23 و63، فيما سجل ميلان سكرينيار مدافع النيراتزوري هدف بريشيا الوحيد، عن طريق الخطأ في مرماه بالدقيقة 76.

وبهذا الفوز، رفع الإنتر رصيده إلى 25 نقطة في صدارة جدول ترتيب الكالتشيو بفارق نقطتين عن يوفنتوس الذي سيواجه جنوى اليوم الأربعاء.


وفي فرنسا، وضمن فعاليات الدور الـ32 من منافسات ​كأس الرابطة الفرنسية​، تمكن نادي ​بوردو​ من حسم بطاقة التأهل الى الدور المقبل بعد ان حقق الفوز امام ديجون وبواقع 2-0.

وفي عالم الملاكمة، فشلت محاولة ​بطل العالم​ في ​الملاكمة​ سابقاً ​نايجل بن​ للعودة إلى المنافسات بعد غياب 23 عاما من خوض نزاله الاحترافي الأخير بسبب معاناته من إصابة في الكتف. وكتب بن عبر حسابه على إنستغرام "من المؤسف أن أقول إني اتخذت القرار الصعب اليوم بإعلان اعتزالي الملاكمة، أود أن أشكركم جميعا على دعمي خلال مسيرتي لكن لقد حان الوقت بالنسبة لي. أشكركم على مساعدتي لتحقيق مسيرة لا تصدق".

متفرقات دولية:

- نشرت كيم ​أورتن​، زوجة ​المصارع​ راندي أورتن، مقطع فيديو من عرض رو الأخير، يظهر تدخل زوجها في مباراة وضرب المصارع ريكوشيه بحركة أر كي أو.

- سيغيب الجزائري ​فوزي غولام​ لاعب نادي ​نابولي​ الايطالي عن مواجهة أتالانتا ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي.
وتعرض الدولي الجزائري لإصابة عضلية خلال تدريبات الفريق استعدادًا لاستقبال أتالانتا.