عادت الحياة إلى شريان كرة القدم ​العربي​ة بشكل كامل حيث أصبحنا في كل أسبوع على موعد مع العديد من المباريات المميزة والقوية في تلك الدوريات الهامةفي كل من ​السعودية​،الإمارات وقطر. دعونا نتعرف الآن على أبرز الأحداث الكروية التي حصلت في هذه الجولة من أهم الدوريات العربية في المنطقة.

النصر​ يحسم الكلاسيكو، بداية مخيبة لغروس ووخسائر الإتحاد مستمرة

حسم النصر ديربي العاصمة الرياض لمصلحته حيث تفوق على ​الهلال​ 2-1 في أهم مباريات الجولة الثامنة من الدوري السعودي لكرة القدم ليعيد حامل اللقب النصر الآمال بملاحقة الهلال حيث يبتعد عنه حاليا بفارق 5 نقاط فقط مع وجود مباراة مؤجلة للنصر أما الأهلي جدة والذي عيّن مدربه السابق السويسري كريستيان غروس مديرا فنيا فهو فشل في ظهوره الأول مع الفريق إذ تعرض لخسارة مفاجئة أمام الحزم 2-1 رغم لعب الحزم بنقص عددي منذ الدقيقة 48لكن الأهلي لم ينجح في استغلال الأمر وهو ما جعل الفريق يفشل في الإقتراب من الصدارة إذ بقي الفارق مع الهلال 5 نقاط. أما الإتحاد جدة والذي أقال في الجولة الماضية مدربه سييرا، فلم ينجح في العودة إلى سكة الإنتصارات إذ خسر أمام أبها وهو ما عكس الحقيقة المرة في الفريق وهي غياب الأداء الجيد فالمشكلة أكبر من تغيير جهاز فني بل بتشكيلة الفريق ككل.

العين​ يصل للوصافة بعد استعراض هجومي، النصر يهزم شباب أهلي دبي وفوز طال انتظاره للوصل

وصل العين إلى وصافة الدوري الإماراتي لكرة القدم بعدما قدم مهرجانا هجوميا في مرمى ​الفجيرة​ بفوز 7-1 أكد من خلاله جهوزية الفريق لاستعادة اللقب هذه السنة إذ أصبح برصيده 12 نقطة خلف الشارقة المتصدر بنقطة يتيمة بعدما كاد الشارقة أن يخسر أمام حتا لكنه عوض تأخره 2-0 إلى تعادل 2-2 في آخر لحظات المباراة. شباب أهلي دبي، الوصيف السابق، تراجع إلى المركز الثالث بعدما خسر أمام النصر 1-0 في مباراة قدم فيها الفريق النصراوي عرضا مميزا وأثبت بأنه يمتلك فريقا جيدا قادر على التعافي وترك المراكز المتأخرة كما شهدت هذه الجولة تحقيق الوصل لفوزه الأول في المسابقة وكان على حساب الظفرة 3-1 ما اعطى جرعة معنوية للمدير الفني للفريق لاورينتو ريجيكامبف والذي عاش ضغوطا كبيرة منذ بداية الموسم وبقي منصبه مهدد لكنه الآن يستطيع العمل بهدوء أكبر من أجل إخراج الوصل من المراكز المتأخرة.

الدحيل​ بقي في الصدارة، الريان وصيفا، السد استعاد توازنه و​الشحانية​ مستمر في مسلسل تعادلاته

استمر الدحيل في صدارة ​الدوري القطري​ لكرة القدم بعدما حسم مباراة القمة في الجولة الثامنة أمام 2-1 حيث نجح في قلب تأخره 1-0 إلى فوز ليصل للنقطة رقم 20 في الصدارة فيما تجمد رصيد ​الغرافة​ عند النقطة رقم 14 في المركز الرابع. أما الريان فهو نجح في القفز إلى وصافة الدوري بعد فوز على حساب العربي 2-1 ليفرض نفسه منافسا على الصدارة بعدما أظهر أنه يمتلك الإمكانات من أجل ذلك. السد حامل لقب الموسم الماضي استعاد توازنه ووصل للمركز الثالث برصيد 15 نقطة عق الفوز على الأهلي 2-1 لكنه يملك مبارتين مؤجلتين وهو قادر على خطف الصدارة في حال فاز بهما. أما الشحانية والذي لم يفز بعد في الدوري بعد مرور 8 جولات فهو حقق التعادل الثالث له على التوالي ليصل لنقطته الثالثة غير أن هذا ليس كافيا لحد الآن من أجل مغادرة المركز الأخير.