تتوجه الأنظار بعد قليل إلى الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم حيث يستقبل ​برشلونة​ فريق ريال ​بلد الوليد​ على ملعب كامب نو.

وفي الدوري الايطالي، يحل الانتر صاحب المركز الثاني ضيفا ثقيلا على ​بريشيا​. وفي المانيا، تقام عدة مباريات من كاس المانيا، ابرزها لقاء بايرن ميونيخ امام بوخوم. وفي انكلترا، تقام عدة مباريات من كاس كاراباو، ابرزها مباراة صاحب الارض مانشستر سيتي امام ساوثامبتون وايفرتون يستقبل واتفورد.

نبقى مع كرة القدم، حيث أكدت صحيفة ماركا أن نجم ريال مدريد، الويلزي غاريث بايل، قرر الرحيل عن صفوف فريق العاصمة الإسبانية خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبل، وذلك بعدما ساءت العلاقة بينه والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.
وأشارت الصحيفة إلى أن بايل يتواصل حاليا مع مسؤولي نادي "شنغهاي شينهوا" للرحيل في الميركاتو الشتوي.


و نشر النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش Zlatan Ibrahimović فيديو عبر تطبيق إنستغرام، قال فيه أنه عائد لإسبانيا.
وإنتشر الفيديو بكثافة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن لم يُعرف ما إذا زلاتان يقصد بأنه سينضم إلى صفوف فريق إسباني خلال الفترة المقبلة، حيث من المتوقع أن يرحل عن فريقه الحالي لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي نهاية هذا العام بعد إنتهاء عقده.

وفي كرة السلة، وضمن منافسات بطولة ابو ظبي للالعاب الجماعية الودية، فاز نادي ​الشانفيل​ اللبناني متصدر بطولة لبنان لكرة السلة في موسمها الجاري على نادي العين الإماراتي بفارق كبير وصل 23 نقطة وبنتيجة 110 - 87، في حين انتهى النصف الاول من اللقاء بنتيجة 57 - 28 وبفارق 29 نقطة للفريق اللبناني الذي حقق انتصاره الثالث.

أما في كرة المضرب، خسرت الاسترالية ​اشلي بارتي​ امام الهولندية كيكي برتنز 6-3 و6-3 و6-4 ضمن منافسات المجموعة الحمراء من بطولة الماسترز الختامية للموسم الثلاثاء.

متفرقات دولية ومحلية:

-شهدت مباراة في الدوري الياباني لكرة القدم (الدرجة الثانية) تسجيل هدفين من وسط الملعب خلال 90 ثانية تقريبا. وجمع اللقاء بين فريقي ياماغاتا وإهميه أف سي، حيث قام حارس الأخير بخطأين فادحين بعدما تقدم خطوات عدّة عن مرماه، سانحا الفرصة لأصحاب الأرض بتسجيل هدفين ممثالين من وسط الملعب.

-أكّدت عدّة أوساط أن الإتحاد اللبناني لكرة القدم سيبقى على قراره بتعليق جميع المباريات بالدوريات المحلية لهذا الأسبوع، وذلك بسبب الإحتجاجات الشعبية التي يشهدها لبنان بالإضافة إلى العائق الأكبر وهو تسكير الطرقات في مختلف المناطق.

-كشف منظمو ألعاب طوكيو الأولمبية 2020 الثلاثاء عن ملعب جمباز بكلفة 188 مليون دولار أميركي، مستوحى من الهندسة المعمارية اليابانية التي تستخدم الخشب من جميع انحاء البلاد. واستخدم 2300 متر مكعب من الخشب لبناء مركز أرياكي للجمباز في وسط طوكيو والهادف للرجوع إلى تقنيات البناء التقليدية التي سبقت استخدام المواد الحديثة.