خسرت الاسترالية ​اشلي بارتي​ امام الهولندية ​كيكي برتنز​ 6-3 و6-3 و6-4 ضمن منافسات المجموعة الحمراء من ​بطولة الماسترز​ الختامية للموسم الثلاثاء.

وكان مقررا ان تلتقي بارتي مع اليابانية ​ناومي اوساكا​ حاملة لقب ​بطولة استراليا المفتوحة​ لكن الاخيرة اعلنت انسحابها بسبب إصابة في كتفها لتحل بدلا منها برتنز التي كانت توجت بطلة لدورة الماسترز الرديفة بفوزها على الاوكرانية ​ارينا سابالنكا​ في مدينة زهوهاي الصينية.

وكانت اوساكا انسحبت من بطولة الماسترز العام الماضي ايضا لاصابتها بتمزق في العضلة الخلفية.

وقالت اوساكا المتوجة مرتين في البطولات الاربع الكبرى بعد انسحابها: "أنا خائبة للانسحاب من النهائيات. كان حدثا رائعا في شينيزن وهو الأكبر في روزنامة دورات المحترفات سنويا".

تابعت المصنفة ثالثة عالميا: "لم أكن أرغب بانهاء الدورة وموسمي بهذه الطريقة. اتطلع للتعافي وآمل في العودة إلى هنا في شينزين العام المقبل".

وكانت أوساكا استهلت مشوارها في الدورة التي تشارك فيها أعلى 8 مصنفات عالميا، بالفوز على التشيكية بترا كفيتوفا بثلاث مجموعات في إعادة لنهائي بطولة استراليا، معززة رصيدها المميز الى 11 انتصارا متتاليا بعد تتويجها في بكين وأوساكا.

وكانت اليابانية مصممة على تعويض مشوارها الموسم الماضي عندما لم تحقق اي فوز وانسحبت باكية بعد اصابتها في مواجهة الهولندية كيكي برتنز.

وبالعودة الى مباراة بارتي وبرتنز، فان الخسارة لن تؤثر على الاولى في ما يتعلق بانهائها العام الحالي في صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات بعد ان ضمنت ذلك بعد فوزها في مباراتها الاولى ضد السويسرية بليندا بنشيتش التي تخوض مباراتها الثانية لاحقا ضد التشيكية بترا كفيتوفا.