يقترب ​الدوري الانكليزي​ من الوصول الى منتصف الطريق ويتصدر نادي ​ليفربول​ الترتيب الحالي للبطولة متفوقا على حامل اللقب ​مانشستر سيتي​ مبتعدا عن ​ليستر سيتي​ المفاجأة و​تشيلسي​ الذي يحاول العودة و​مان يونايتد​ و​ارسنال​ و​توتنهام​.

شبكة سكاي سبورتس ارتكزت في تقرير خاص لها على بعض الاحصاءات التي حصلت او لم تحصل في المباريات كالتسديدات وضربات الحرة والكرات التي اصطدمت بالقائم وكل ذلك كان سيؤثر على الترتيب الحالي لهذه البطولة وسننقل لكم التفاصيل مترجمة:

ويبدأ التقرير بالحديث عن ليفربول الذي يتصدر الترتيب بفارق 6 نقاط عن مان سيتي ولكن كل شيء كان سيتغير لو سجلت كل الفرص التي ضاعت ودخلت المرمى كل الكرات التي اصطدمت بالقوائم والعارضات وانتهى اللقاء بنتيجة الشوط الاول او انتهت المباريات من دون ركلات جزاء.

الترتيب الحالي للبطولة :

1 - ليفربول : 28 نقطة

2 - مان سيتي : 22 نقطة

3 - ليستر سيتي : 20 نقطة

4 - تشيلسي : 20 نقطة

5 - ارسنال : 16 نقطة

1 - تسجيل كل الفرص التي اتيحت للفرق: لو دخلت الكرات الخطرة كلها الى المرمى لكان مان سيتي في صدارة ترتيب البريمييرليغ متفوقا على ليفربول بفارق نقطة واحدة محققا 9 انتصارات وخسارة واحدة امام وولفرهامبتون. الفريق الوحيد الذي سيتحسن ترتيبه في هذه الافتراضية هو وولفرهامبتون الذي سيصبح في المركز الخامس وبيرنلي في المركز الثامن.

الترتيب حسب هذه الفرضية:

1 - مان سيتي : 27 نقطة

2 - ليفربول : 26 نقطة

3 - ليستر سيتي : 20 نقطة

4 - تشيلسي : 19 نقطة

5 - وولفرهامبتون : 17 نقطة

2 - الكرات التي اصطدمت بالقائم والعارضة دخلت المرمى: لو دخلت المرمى كل كرة اصطدمت بالعارضة والقوائم لكان مان سيتي ايضا في صدارة ترتيب البطولة الانكليزية متفوقا على ليفربول ايضا. توتنهام من ناحيته سيتحسن ترتيبه بينما سيتراجع ترتيب مانشستر يونايتد وشيفيلد يونايتد.

1 - مان سيتي : 25 نقطة

2 - ليفربول : 25 نقطة

3 - ليستر سيتي : 20 نقطة

4 - تشيلسي : 18 نقطة

5 - توتنهام : 18 نقطة

3 - انتهى اللقاء بنتيجة الشوط الاول: في حال انتهى اللقاء بنتيجة الشوط الاول فيكون مان يونايتد متصدر البطولة المحلية مناصفة مع ليفربول المتصدر الحالي. مان سيتي من ناحيته سيكون في المركز الثالث واستون فيلا في المركز الرابع.

1 - ليفربول : 22 نقطة

2 - مانشستر يونايتد : 22 نقطة

3 - مانشستر سيتي : 21 نقطة

4 - استون فيلا : 19 نقطة

5 - تشيلسي : 18 نقطة

4 - انتهاء المباريات من دون ركلات جزاء: في حال لم يعط الحكام اي ركلة جزاء في كل المباريات التي اقيمت حتى الان فسيتراجع مان يونايتد الى المركز 12.

1 - ليفربول: 24 نقطة

2 - مان سيتي : 22 نقطة

3 - ليستر سيتي : 22 نقطة

4 - تشيلسي : 20 نقطة

5 - ارسنال : 20 نقطة

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية