انتهت قمة المرحلة العاشرة من ​الدوري الإنكليزي​ لكرة القدم بين ​ليفربول​ و​توتنهام​ بفوز الأول 2-1 في مباراة جرت تحت قيادة الحكم الدولي الإنكليزي ​أنطوني تايلور​ حيث سنتعرف الآن على أبرز الحالات التحكيمية التي حصلت في هذه المباراة.

1. الدقيقة الأولى شهدت تسجيل ​هاري كاين​ لهدف توتنهام الأول، حيث طالب لاعبو ليفربول بوجود تسلل لكن الإعادة التلفزيونية أظهرت بأن هاري كاين لم يكن متسللا أثناء تسديد زميله سون للكرة وكان خلف آخر مدافع لليفربول وبالتالي الهدف صحيح ولا غبار عليه.

2. نال لاعب توتنهام ​موسى سيسوكو​ بطاقة صفراء لمحاولة تأخيره استناف اللعب عند الدقيقة 36، قانونيا البطاقة صحيحة لكن كان يمكن للحكم تايلور من باب إدارة اللقاء وحفظ بطاقاته الصفراء للحالات الهامة، التكلم مع سيسوكو وتوجيه إنذار شفهي صارم له ثم إشهار البطاقة الصفراء له فيما بعد إن كرر فعلته.

3. أشهر الحكم بطاقة صفراء بعدها بدقيقة للاعب توتنهام أيضا داني روز، البطاقة صحيحة فروز تدخل بشكل متهور للغاية على قدم لاعب ليفربول جوردان هيدنيرسون والبطاقة الصفراء مستحقة تماما.

4. نال لاعب ليفربول لوفرين بطاقة صفراء بعدما قام بحجز هاري كين لاعب توتنهام، البطاقة صحيحة حيث أن لوفرين منع كين من التقدم للأمام وبناء هجمة واعدة إذ لديه المساحة ومسيطرا على الكرة في منطقة الثلث الأخير من ملعب ليفربول الدفاعي.

5. ركلة الجزاء التي حصل عليها ليفربول كانت صحيحة حيث أن سيرج أوربييه ركل قدم ماني بشكل واضح وأسقطه أرضا داخل منطقة جزاء توتنهام وبالتالي لا غبار على ركلة الجزاء المستحقة التي احتسبها الحكم تايلور والذي كان قريبا من الحالة مع زاوية رؤية مميزة.