نبدا مع اهم الاخبار، حيث حقق ​ليستر سيتي​ رقمًا قياسيًا تاريخيا، بعد فوزه الكاسح على مضيفه ساوثامبتون 9 ـ 0، في افتتاح مباريات المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وأصبح ليستر سيتي صاحب أعلى فوز خارج الملعب في تاريخ المسابقة، محطمًا الرقم السابق المسجل باسم مانشستر يونايتد، الذي فاز على مضيفه نوتنغهام فورست 8 ـ1 في شباط 1999.

وتقمص الإسباني أيوزي بيريز ثوب البطولة وسجل 3 أهداف في الدقائق 19 و39 و57، والأمر ذاته بالنسبة لزميله جيمي فاردي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، والدقيقة 58 والدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع. وجاءت باقي أهداف المباراة عن طريق المدافع بين شيلويل في الدقيقة العاشرة و البجليكي يوري تيليمانس في الدقيقة 17 وجيمس ماديسون في الدقيقة 85.

وفي الدوري الاسباني، حقق ​فياريال​ فوزاً ثميناً على ضيفه ​ديبورتيفو ألافيس​ 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة على ملعب لاسيراميكا ضمن منافسات الجولة العاشرة من ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم.

وفي فرنسا، واصل ​​موناكو​​ صحوته محققاً فوزه الثاني توالياً وجاء على حساب نانت بهدف للاشيء في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على ملعب لا البوجوار ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من ​​الدوري الفرنسي​​ لكرة القدم.

وفي المانيا، منح نادي ​ماينز​ نفسه جرعة من الامل بعد بداية موسم صعبة بعد ان حقق الفوز على ضيفه نادي كولن بنتيجة 3 - 1 لحساب الجولة التاسعة من البوندسليغا الالمانية.

عربيا، حقق نادي ​النصر​ فوزا ثمينا على ​شباب الأهلي دبي​ بهدف دون مقابل في المباراة التي اقيمت على استاد آل مكتوم بنادي النصر في الجولة الخامسة من ​الدوري الإماراتي​.

ورفع النصر رصيده الى 7 نقاط في المركز السادس، بينما تجمد رصيد شباب الأهلي دبي عند 10 نقاط في المركز الثالث.


وفي كرة السلة، تعرض نادي ​الريان​ القطري للخسارة في اللقاء الذي جمعه امام ​الجزيرة​ المصري بنتيجة 85 - 80 في اللقاء الذي جمعهما لحساب مباريات المجموعة الثالثة من ​البطولة العربية​ لكرة السلة التي تجرى في قاعة فتح الله البوعزاوي - سلا المغربية. وفي لقاء اخر تخطى ​الكويت​ الكويتي منافسه خدمات البريج الفلسطيني بنتيجة 127 - 88 لحساب المجموعة الثانية.

ونختم مع الرياضات الميكانيكية، حيث أشار رئيس فريق ​مرسيدس​ ​توتو فولف​ إلى أن ​​لويس هاميلتون​​، نجم سباقات سيارات ​فورمولا 1​، كان ضحية سوء المعاملة العنصرية عندما كان طفلا. وقال فولف لوكالة الأنباء البريطانية، قبل انطلاق سباق الجائزة الكبرى في ​المكسيك​ الأحد: "أعلم أن لويس عانى من معاملة عنصرية، عندما كان صغيراً.. حينما يحدث هذا لطفل عمره 8 أو 10 أعوام، تبقى جراح هذه الأحداث معه إلى الأبد".