ضمن فعاليات المجموعة السادسة من منافسات ​​الدوري الاوروبي​​، منح النجم نيكولاس بيبي فريقه ​​ارسنال​​ فوزاً ثميناً امام غيماريش البرتغالي وبواقع 3-2 في مباراة كبيرة ومثيرة بين الجانبين وسدل بيبي ثنائية في اللقاء ليمنح فريقه صدارة المجموعة. وفي نفس المجموعة، حقق نادي اينتراخت فرانكفورت فوزاً مهماً امام ستاندر ليج وبواقع 2-1.

وفي المجموعة الاولى، عزز نادي اشبيلية من صدارته للمجموعة بفوز مستحق امام دوديلانج اللوكسامبورغي وبواقع 3-0.

وفي المجموعة الثالثة، حقق نادي بازل السويسري فوزاً مهماً امام خيتافي الاسباني وبواقع 1-0. وبدوره حقق كرازنودار الروسي الفوز امام طرابزوسبور التركي وبواقع 2-0.

وفي المجموعة الرابعة، انقاد نادي ايندهوفن الهولندي الى تعادل مخيب بين جماهيره امام لاسك لينز النسماوي وبواقع 0-0. وبدوره حقق نادي ​سبورتينغ لشبونة​ الفوز امام روزنبرغ النرويجي وبواقع 1-0.

وفي المجموعة الخامسة، خطف نادي كلوج الروماني وصافة المجموعة بعد ان حقق فوزاً مهماً امام رين الفرنسي وبواقع 1-0، فيما حسم نادي سلتيك الاسكتلندي قمة هذه المجموعة امام لاتسيو الايطالي وبواقع 2-1.

ضمن فعاليات المجموعة 12​، عزز نادي ​​مانشستر يونايتد​​ الانكليزي من صدارته بفوز صعب امام ​بارتيزان​ بلغراد الصربي وبواقع 1-0.

وفي المجموعة السابعة، خطف نادي يونغ بويز السويسري صدارة المجموعة بعد ان حقق الفوز امام فينورد الهلولندي وبواقع 2-0.

وفي مباراة اخرى حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين بورتو البرتغالي وراينجرز الاسكتلندي.

وفي المجموعة العاشرة، حسم التعادل الايجابي القمة التي جمعت بين ناديا روما الايطالي وبوروسيا مونشغلادباخ الالماني وبواقع 1-1. وفي المجموعة الحادية عشر، خطف نادي براغا البرتغالي صدارة المجموعة بعد فوزه امام بشيكتاش التركي وبواقع 2-1، فيما ولفرهامبتون الفوز امام سلوفان براتيسلافا وبواقع 2-1.




عربيا، تمكن نادي ​الشباب​ من تحقيق فوزا مهما على ​الوحدة​ بهدفين نظيفين في المباراة التي اقيمت على استاد الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب ضمن منافسات الجولة الثامنة من ​الدوري السعودي​.

ورفع الشباب رصيده الى 15 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الوحدة عند 15 نقطة ايضا في المركز الثالث.

وفي كرة السلة، وضمن ​البطولة العربية​ التي تحتضنها قاعة فتح الله البوعزاوي في سلا المغربية تمكن نادي ​​بيروت​​ وصيف بطل لبنان من تحقيق فوزه الثاني بعد تخطيه فريق ​الريان​ القطري بنتيجة 73 - 63 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب المجموعة الثالثة من البطولة.

وفاز فريق ​​لوس انجليس كليبرز​​ بنتيجة 141-122 على فريق غولدن ستايت واريورز ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين وفاز ميلواكي باكس 117-111 على فريق هيوستن روكيتس.

اما في كرة المضرب، تأهل الروسي ​أندريه روبليوف​ إلى الدور ربع النهائي من ​بطولة فيينا​ النمساوية للتنس بعد تغلبه اليوم الخميس على الكوري الجنوبي ​هيون تشونغ​ بمجموعتين نظيفتين.

و أعلن المنظمون أن ​سباق إيطاليا​ للدراجات سينطلق من ​المجر​ للمرة الأولى العام المقبل، وسينتهي في الميدان الرئيسي ب​ميلانو​، بعد أسبوع ختامي شاق حافل بالمراحل الجبلية.

متفرقات دولية:

- تتجه ​رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني​ للطعن ضد قرار الاتحاد المحلي للعبة بإقامة القمة المؤجلة بين ​برشلونة​ و​ريال مدريد​ الأربعاء 18 كانون الأول.

- كشف تقرير صحفي بريطاني أن ​بطولة كأس العالم للأندية​ بنظامها الجديد، تثير مخاوف نادي ​ليفربول​ الذي ينتظر أن يشارك بصفته بطل ​دوري أبطال أوروبا​ لعام 2019. وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن البطولة تضع ليفربول في فخ، لأنها ستقام في حزيران أو تموز من العام 2021، ويعد الموعد الجديد لمونديال الأندية، متعارضاً مع موعد إقامة النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية 2021.

- ترك هاري ​ماغواير​ مدافع مانشستر يونايتد وقائد الفريق قرعة بداية مباراة فريقه أمام بارتيزان في الدوري الأوروبي سهواً.
وتعد هذه المباراة الأول بالنسبة للمدافع الإنكليزي والتي يحمل فيها شارة قيادة الشياطين الحمر بعد انضمامه في فترة الانتقالات الماضية قادماً من ليستر سيتي.

- قرر الفرنسي زين الدين ​زيدان​ مدرب ​ريال مدريد​ التخلص من البرازيلي ​فينيسيوس جونيور​ وارساله على سبيل الإعارة لاحدى الفرق المهتمة في كانون الثاني المقبل بحسب بعض التقارير.