مع الحياة من جديد لأهم الملاعب العربية، سنكون كما العادة أسبوعيا على موعد مع الإضاءة على أهم مباراة في الجولة في كل من الدوري السعودي، الإماراتي والقطري والتي سنتعرف عليها الآن في هذا التقرير مع الإشارة إلى أن الدوري المصري تم تأجيل مبارياته هذا الأسبوع.

النصر​ – ​شباب أهلي دبي​ ( الجمعة الساعة 20.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف النصر صاحب المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط مع شباب أهلي دبي صاحب المركز الثاني بعشر نقاط في أهم مواجهات المرحلة الخامسة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويسعى النصر إلى تحقيق النقاط الثلاث من أجل التقدم أكثر في جدول الترتيب أما شباب أهلي دبي فيريد أيضا الفوز للإستمرار في منافسة الشارقة على الصدارة ولم لا خطفها منه. النصر مع مدربه كرونسلاف يورتشيتش يريد استعادة ثقة الفريق بنفسه عبر تغيير أسلوب اللعب وجعله أكثر انضباطا مع التركيز على الترابط التكتيكي بين الخطوط الثلاثة وتضييق المساحات قدر الإمكان أمام لاعبي شباب أهلي دبي الذي يريد مدربه ​رودولفو أراوابارينا​ الإستمرار في نفس الصلابة الدفاعية التي يبديها الفريق إذ أنه صاحب خط الدفاع الأقوى ولم تهتز شباكه إلا مرة واحدة بجانب خط هجوم قوي يملك حلولا متنوعة والأهم هو السيطرة على منطقة العمليات أي خط الوسط من أجل إجبار النصر على التراجع ثم العمل على تفكيك خطوط دفاعه وإيجاد الثغرات للوصول إلى شباكه.

الدحيل​ – ​الغرافة​ ( السبت الساعة 19.30 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الدحيل المتصدر برصيد 17 نقطة الغرافة صاحب المركز الثالث برصيد 14 نقطة في قمة مباريات الجولة الثامنة من ​الدوري القطري​ لكرة القدم. ويأمل الدحيل في تحقيق النقاط الثلاث والحفاظ على صدارته بينما سيكون الغرافة مطالبا بتحقيق نتيجة إيجابية يثبت من خلالها بأنه رقم قوي هذه السنة على الساحة الكروية القطرية. الدحيل مع مدربه روي فاريا يقدم كرة قدم جيدة تقوم على التوازن بين الدفاع والهجوم حيث يملك الفريق معدلا تهديفيا يصل إلى 1.71 هدف في المباراة الواحدة لكن الفريق يحتاج إلى إظهار المزيد من التركيز في الأداء الدفاعي حيث تلقت شباكه 6 أهداف من جراء أخطاء ساذجة أما الغرافة مع المدرب ​سلافيشا يوكانوفيتش​ فهو بدأ الموسم بشكل جيد للغاية وهذا عكسه طريقة اللعب التي يقدمها على أرضية الملعب مع حسن انتشار في خط الوسط ومعالم تكتيكية واضحة المعالم في ظل لمسة للمدرب سلافيشا الذي يلعب دائما من أجل الفوز إنما بطريقة منضبطة ومن دون أي اندفاع زائد وغير محسوب.

الهلال – النصر ( الأحد الساعة 17.55 بتوقيت بيروت ):

يستضيف الهلال المتصدر برصيد 19 نقطة النصر صاحب المركز السادس برصيد 11 نقطة مع مباراة أقل وذلك في قمة مباريات الجولة الثامنة من الدوري السعودي لكرة القدم. ويأمل الهلال في تحقيق فوز جديد يعزز به صدارته بينما يعلم النصر تماما بأن الخسارة في هذه المباراة ستعني منطقيا ابتعاد الهلال بفارق كبير عنه وبالتالي خسارة الكثير من آماله في المحافظة على اللقب الذي حصده الموسم القادم. الهلال مع مدربه ​رازفان لوشيسكو​ يظهر بصورة جيدة للغاية هذا الموسم مع خط هجوم هو الأقوى لحد الآن في الدوري مع امتلاك أسلحة متنوعة قادرة على اختراق دفاعات الخصم سواء من طرفي الملعب أو من العمق الدفاعي أما النصر مع مدربه ​روي فيتوريا​ فهو الفريق الأقوى دفاعيا هذا الموسم حيث لم تهتز شباكه إلا مرة واحدة لكنه بالمقابل يملك خط هجوم هو ثاني أضعف خط هجوم في الدوري إذ لم يسجل إلا 5 أهداف في ست مباريات وهو رقم لا يليق بفريق يريد المحافظة على اللقب.