ضمن فعاليات المجموعة السادسة من منافسات ​الدوري الاوروبي​، منح النجم نيكولاس بيبي فريقه ​ارسنال​ فوزاً ثميناً امام غيماريش البرتغالي وبواقع 3-2 في مباراة كبيرة ومثيرة بين الجانبين وسدل بيبي ثنائية في اللقاء ليمنح فريقه صدارة المجموعة.

وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة من قبل لاعبي غيماريش حيث هدد اندريه الميدا مرمى الحارس داميان مارتينيز بتسديدة قوية انقذها حارس ارسنال ببراعة كبيرة وواصل لاعبو الفريق البرتغالي ضغطهم وتمكن ماركوس ادواردز من خطف هدف التقدم لغيماريش في الدقيقة 9 بعد تمريرة حاسمة من فكتور غارسيا، وبعدها ضغط لاعبو الغنرز بقوة من اجل ادارك هدف التعادل وتمكن مارتينيلي من منح المدفعجية هدف التعادل في الدقيقة 33 برأسية جميلة بعد عرضية رائعة من كيران تيرني ولكن فرحة لاعبي ارسنال لم تدم طويلاً حيث نجح برونو دوارتي من خطف هدف ثاني لغيماريش في الدقيقة 37 بعد تمريرة حاسمة من دافيدسون لينتهي هذا الشوط بتقدم غيماريش وبواقع 2-1.

ومع بداية الشوط الثاني ادخل المدرب ​اوناي ايمري​ الثنائي ماتيو غندوزي وداين سيبايوس مكان مايتلاند وويلوك من اجل تجسين المردود الهجومي للفريق ولكن خطورة لاعبي غيماريش كانت كبيرة حيث هددوا مرمى الغنرز في بعض المحاولات ولكن الحارس مارتينيز تصدى لهم ببراعة كبيرة، وبدوره تحصّل لاعبو الغنرز على بعض المحاولات ولكن فعاليتهم الهجومية غابت حيث عانى ابناء المدرب اوناي ايمري في وسط الملعب في ظل التكتل للاعبي غيماريش في مناطقهم، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة ضغط لاعبو الغنرز بقوة كبيرة وتمكن نيكولاس بيبي من خطف هدف التعادل في الدقيقة 80 وهذا الهدف منح الغنرز اريحية اكبر ليواصلوا ضغطهم وتمكن نيكولاس بيبي من خطف هدف ثالث في الدقيقة 93 من ضربة حرة رائعة لتنتهي المباراة بفوز ارسنال وبواقع 3-2.

وفي نفس المجموعة، حقق نادي اينتراخت فرانكفورت فوزاً مهماً امام ستاندر ليج وبواقع 2-1 وسجل اهداف الفريق الالماني كل من ابراهام في الدقيقة 28 واضاف هينتيريغر الهدف الثاني في الدقيقة 73 ليخطف اينتراخت المركز الثاني في المجموعة.

وفي المجموعة الاولى، عزز نادي اشبيلية من صدارته للمجموعة بفوز مستحق امام دوديلانج اللوكسامبورغي وبواقع 3-0 وسجل للفريق الاندلسي فاسكيز في الدقيقة 48 و75 قبل ان يضيف مينر الحدادي الهدف الثالث في الدقيقة 78.

وفي المجموعة الثانية، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 الموقعة التي جمعت بين كوبنهاغن الدنماركي ودينامو كييف الاوكراني ليواصل الفريقان تربعها على صدارة المجموعة، وفي مباراة اخرى حقق نادي مالمو السويدي فوزاً مهماً امام لوغانو السويسري وبواقع 2-1 ليقفز الى المركز الثالث.

وفي المجموعة الثالثة، حقق نادي بازل السويسري فوزاً مهماً امام خيتافي الاسباني وبواقع 1-0 ليخطف باول صدارة المجموعة امام الفريق الاسباني وسجل فراي هدف الفوز لبازل في الدقيقة 18، وبدوره حقق كرازنودار الروسي الفوز امام طرابزوسبور التركي وبواقع 2-0.

وفي المجموعة الرابعة، انقاد نادي ايندهوفن الهولندي الى تعادل مخيب بين جماهيره امام لاسك لينز النسماوي وبواقع 0-0 وسنحت للفريق الهولندي العديد من الفرص الخطرة لوكن الفعالية غابت عن لاعبيه، وبدوره حقق نادي سبورتينغ لشبونة الفوز امام روزنبرغ النرويجي وبواقع 1-0 ليخطف المركز الثاني في المجموعة.

وفي المجموعة الخامسة، خطف نادي كلوج الروماني وصافة المجموعة بعد ان حقق فوزاً مهماً امام رين الفرنسي وبواقع 1-0، فيما حسم نادي سلتيك الاسكتلندي قمة هذه المجموعة امام لاتسيو الايطالي وبواقع 2-1 وسجل لازاري هدف التقدم للاتسيو في الدقيقة 40 قبل ان يعادل كريستي النتيجة لسلتيك في الدقيقة 67 وشهدت الدقيقة 89 هدف الفوز لسلتيك عبر جوليان ليمنح فريقه صدارة المجموعة.

لمتابعة نتائج المباريات وترتيب المجموعاتاضغط هنا.