نبدأ موجز المساء مع أبرز الأخبار، حيث تنطلق بعد قليل مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي، وسيكون أبرزها مواجهة روما الايطالي وغلادباخ الألماني في الأولمبيكو، كذلك مواجهة سلتيك الإسكتلندي ولاتسيو الايطالي، وأرسنال الانكليزي مع فيتوريا البرتغالي وبورتو البرتغالي مع رينجيرز الإسكتلندي وبارتيزان بلغراد الصربي مع مانشستر يونايتد الانكليزي.

نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث حافظت ​بلجيكا​ على المركز الأول عالميا، و تقدم ​لبنان​ 3 مراكز الى المركز ال 91، فيما تصدرت إيران آسيويا و27 عالميا واليابان 28 عالميا، وتصدرت تونس تصنيف العرب.

و تعرض ​الاتحاد الفرنسي​ لكرة القدم لغرامة مالية قدرها 20 الف يورو بعد الاخفاق في عزف النشيد الوطني لألبانيا خلال مباراة الفريقين الشهر الماضي في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020. وفوجئت الجماهير في استاد دو فرانس بعزف النشيد الوطني لاندورا بدلا من البانيا خلال المباراة التي جرت في شهر أيلول الماضي.

وفي كرة السلة، تستضيف مدينة سولت لايك سيتي مباراة "كل النجوم" (أول ستار) 2023 للاعبي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، لتعود المواجهة الى ارض فريق يوتا جاز بعد 30 سنة من استضافتها آخر مرة.

وستقام النسخة 72 من اسبوع "كل النجم" في ملعب "فيفينت سمارت هوم ارينا" التابع لنادي يوتا جاز في 19 شباط 2023.

وفي عالم المصارعة، أعلن المقاتل الأيرلندي ​كونور مكغريغور​ أنه سيعود إلى القفص المثمن في 18 كانون الثاني في ولاية لاس فيغاس. لكنه أخبر معجبيه أنه لا يعلم من سيقاتل، ويترك الأمر لرؤساء UFC ليقرروا.

وقال مكغريغور: "أريد فقط أن أنافس الآن. كنت أحاول العودة في 14 كانون الأول. لكن لأي سبب من الأسباب، لقد تم تأجيل الأمر. لقد اخترنا خصومنا وكل شيء وهم فقط يجعلون الأمر صعبًا للغاية بالنسبة لي لأي سبب كان".

متفرقات دولية ومحلية:

- خسر مشجعان لنادي ليفربول فرصة حضور مباراة فريقهما أمام غينك البلجيكي يوم أمس في دوري أبطال أوروبا والتي إنتهت بفوز الريدز بنتيجة 4-1. وأخطأ المشجعان في حجز مكان إقامتهما لحضور المباراة، حيث سافرا إلى مدينة "جينت" عوضا عن مدينة "جينك". نادي جينت البلجيكي علم بالأمر، ونشر تغريدة عبر حسابه في تويتر، قدم من خلالها دعوة للمشجّعين بحضور مباراة الفريق الليلة في الدوري الأوروبي أمام فريق فولفسبورغ الألماني.

-تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي كرة السلة اللبنانية خبراً يؤكد أن الاتحاد اللبناني لكرة السلة قرر تأجيل مباريات الجولة القادمة من بطولة لبنان لكرة السلة بسبب الاوضاع التي تعصف بلبنان في الايام الاخيرة.

- قرر منظمو ماراثون بيروت تأجيل موعد السباق الذي كان من المتوقع ان يقام مطلع شهر تشرين الثاني القادم الى وقت يحدد لاحقاً بانتظار ما سيحصل في شوارع بيروت، حيث يشهد لبنان احتجاجات شعبية واقفال للطرقات.