عادت الحياة إلى شريان كرة القدم العربية بشكل كامل حيث أصبحنا في كل أسبوع على موعد مع العديد من المباريات المميزة والقوية في تلك الدوريات الهامة سواء في ​السعودية​، مصر، الإمارات وقطر. دعونا نتعرف الآن على أبرز الأحداث الكروية التي حصلت في هذه الجولة من أهم الدوريات العربية في المنطقة.

الهلال​ في الصدارة، ​الوحدة​ يتابع انطلاقته القوية، غروس يعود للأهلي جدة والإتحاد يقيل سييرا

شهدت الجولة السابعة من الدوري السعودي لكرة القدم العديد من الأحداث البارزة حيث استمر قطار الهلال في صدارة الترتيب بعدما حقق الفريق فوزا سهلا على ضمك 3-0 ليصل للنقطة رقم 19 متقدما بفارق 4 نقاط على الوحدة الذي تابع عروضه المميزة تحت قيادة المدرب دانييل كارينيو وهو الفوز الخامس على التوالي ليفرض الفريق نفسه رقما صعبا في الدوري لحد الآن. وفي مباراته الأخيرةقبل استلام مدربه الجديد القديم ​كريستيان غروس​ مهمة تدريبه، حقق الأهلي فوزا ثمينا على التعاون 3-1 بعدما قلب تأخره إلى فوز أوصله للمركز الثالث برصيد 14 نقطة فيما شهدت هذه الجولة أيضا إقالة المدرب التشيلي سييرا من منصبه كمدير فني للإتحاد جدة بعد خسارة الفريق 1-0 أمام الوحدة حيث لم يقدم الإتحاد هذا الموسم الأداء المطلوب منه وفشل في الظهور بصورة جيدة مع وضوح عدم قدرة سييرا على السير بالفريقن نحو الأمام.

بيراميدز​ يتصدر وسط عودة مسلسل التأجيل للمباريات في ​الدوري المصري

تصدر بيراميدز الدوري المصري لكرة القدم بعدما حقق الفوز على ​الإنتاج الحربي​ 3-2 ليصل إلى النقطة رقم 11 من 3 انتصارات وتعادلين فيما لم يذق طعم الخسارة حتى الآن. ومع تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك لدواعي أمنية كما ذكر الإتحاد المصري، وهذا ما جعل السبحة تكر مع تأجيل معظم مباريات الجولة الخامسة وبضع مباريات من الجولة الرابعة لعدة أسباب تتعلق بالأساس بقطبي الكرة المصرية ورفض كل واحد منهما لعب المواجهة هذه قبل تلك في سيناريو يبعثر أوراق محبي الكرة المصرية إضافة إلى استضافة مصر لبطولة أفريقيا تحت 23 عاما ما سيعدل مواعيد معظم مباريات الجولات القادمة في الدوريالذي يبشر بالخير هذه السنة ويبدو متقاربا في أكثر من مكان خاصة مع الجهوزية التامة للثلاثي الأهلي، الزمالك وبيراميدز من أجل المنافسة على اللقب بجانب عدد من الفرق التي كشرت عن أنيابها من أجل حصد المركز الرابع المؤهل للبطولات الأفريقية.

الشارقة​ بالعلامة الكاملة، وضع الوحدة والوصل يزداد تعقيدا وخورفكان يقيل مدربه

استمر الشارقة حامل اللقب في صدارة الدوري الإماراتي لكرة القدم بعدما فاز على الوصل 5-1 ليصل لنقطته الثانية عشر من أربع مباريات إذ يبدو بأن الفريق جاهز وبقوة من أجل الحفاظ على اللقب الذي حققه الموسم الماضي فيما وصل شباب أهلي دبي إلى المركز الثاني بعدما فاز على بني ياس 2-0 ووصل للنقطة رقم 10. وعلى الرغم من التغيير الفني في جهازه الفني، لم ينجح الوحدة في تحقيق الإنتصار هذه الجولة وتلقى خسارة جديدة كانت أمام ​النصر​ 3-1 ليتراجع الفريق للمركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط أما الوصل فهو بخسارته أمام الشارقة استمر في المركز الأخير حيث لم يحقق الفريق إلا تعادلا وحيدا وخسر المباريات الثلاث المتبقية لحد الآن. أما نادي خورفكان الوافد الجديد إلى الدوري فأقال مدربه كاميلي بعد بداية مخيبة حصد من خلالها الفريق نقطة واضحة ولم يقدم أي شيئ يذكر ما دفع الإدارة للتحرك سريعا.

الدحيل​ والريان يتابعان نتائجهما المميزة، تأجيل مواجهة السد والغرافة يحسم مباراة القمة أمام العربي

استمر الدحيل بصدارة ​الدوري القطري​ برصيد 17 نقطة بعدما فاز للمرة الرابعة على التوالي وكانت على حساب ​أم صلال​ 1-0 الذي كان ندا عنيدا لكن خبرة الدحيل حسمت الأمور في النهاية بينما تابع الريان بدوره عروضه المميزة وبقي في المركز الثاني برصيد 15 نقطة بعدما هزم قطر 5-0 دون مواجهة أي صعوبة تذكر. أما السد حامل اللقب فتأجلت مواجهته أمام الخور بسبب مشاركة السد الأسيوية أمام الهلال والتي فشل من خلالها في التأهل للنهائي بينما استطاع الغرافة أن يستمر بنسقه التصاعدي هذا الموسم إذ حسم مباراة القمة أمام العربي بهدف نظيف وصل من خلاله إلى المركز الثالث عكس من خلاله الإمكانات الجيدة للفريق أما العربي فهو بخسارته هذه بقي في المركز الرابع برصيد 13 نقطة مهدرا فرصة الوصول إلى المركز الثاني لكن الفريق أيضا من خلال الأداء الذي يقدمه حاليا لديه القدرة على الذهاب بعيدا.