يأمل موهبة ​برشلونة​ ​أنسو فاتي​ تحقيق رقم قياسي جديد، إذا قرر مدرب الكتالوني ​إرنستو فالفيردي​ إشراكه في مباراة ​سلافيا براغ​ ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات ب​دوري أبطال أوروبا​.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن فاتي في حالة مشاركته وتسجيله هدف في مباراة اليوم، سيصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ دوري الأبطال.

ويعتبر مهاجم أولمبياكوس بيتر أوفوري كواي أصغر لاعب سجل في دوري الأبطال، عن عمر 17 عاماَ و195 يوماَ، في تشرين الأول عام 1997، وذلك في هزيمة فريقه (1-5) أمام روزنبورغ النرويجي.

وفي الوقت الحالي، يعد بويان كركيتش، مهاجم برشلونة السابق، أصغر هداف للفريق الكتالوني في دوري الأبطال، عندما سجل في 1 نيسان 2008، في شباك شالكة الألماني، عن عمر 17 عاما و217 يوماً، حيث يحتل المركز الثاني في قائمة أصغر اللاعبين تسجيلًا بدوري الأبطال.

​​​​​​​

وسجل فاتي اسمه بالفعل في سجلات برشلونة بمشاركته في مباراة ريال بيتيس بالليغا في 25 آب 2019، عن عمر (16 عاماً و 298 يوماً)، ليصبح ثاني أصغر لاعب مشاركة في تاريخ الليجا.

كما أصبح فاتي، أصغر لاعب مشاركة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، عندما شارك أمام دورتموند، عن عمر (16 عاماً و 10 أشهر و 14 يوماً).