نبدأ مع أهم الأخبار، حيث تُستأنف الليلة مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وتبدأ مع مواجهتين بنفس التوقيت بين لايبزيغ الألماني وزينيت الروسي، وأياكس الهولندي وتشيلسي الانكليزي. ومن بعدها، يستقبل الإنتر نادي بوروسيا ​دورتموند​، ويحل ​برشلونة​ ضيفا على سلافيا براغ، ويلعب بنفيكا مع ليون، ويحل نابولي ضيفا على رد بول سالزبورغ، وليفربول ضيفا على جينك، ويستقبل ليل فريق فالنسيا.

ونبقى مع كرة القدم، حيث أعلن لاتحاد الاسباني لكرة القدم عن توافقه مع ناديي برشلونة و​ريال مدريد​ لتحديد موعد الكلاسيكو والذي سيلعب في 18 كانون الاول من العام الحالي، فقد جرى التصويت على هذا القرار لتأتي نتيجة التصويت 2 مقابل 1.

وفي آسيا، نجح نادي أوراوا الياباني في التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما حقق الفوز على حساب ​جيانغزو​ الصيني بنتيجة 1-0 في لقاء إياب الدور نصف النهائي، محققا الفوز بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا. وضرب الفريق الياباني موعدًا مع الهلال السعودي في المباراة النهائية، بعدما إستطاع الأخير أن يتجاوز نادي السد القطري.

محليًا، صدر الإتحاد اللبناني لكرة القدم بيانا قال فيه: " بعد استمرار قطع الطرقات، ونظرا للأوضاع السائدة في البلاد ، قررت لجنة الطوارئ في ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ تعليق كافة البطولات والأنشطة ريثما تستقر الأوضاع".

بعيدا عن كرة القدم، قرّر الاتحاد الدولي للجودو تعليق نشاط الاتحاد الإيراني وذلك بسبب رفضه مواجهة لاعبيه لمنافسين من إسرائيل خلال المسابقات، ليصبح مهددًا بالغياب عن دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو الصيف المقبل. وتمثّل هذه العقوبة ضربة قوية لإيران قبل تسعة أشهر من أولمبياد طوكيو، حيث يعتبر الجودو أحد أبرز نقاط قوتها.

متفرقات دولية:

- يحتل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المركز التاسع من حيث أكبر عدد متابعين على تطبيق الصور ​انستغرام​ بمجموع 133 مليون متابع. لكن في المقابل، يقوم ميسي بمتابعة 228 حساب من بينهم العديد من نجوم كرة القدم حول العالم. وهم: ماريو غوتزه – رونالدو البرازيلي – تيبو كورتوا – دافيد بيكهام – ديبالا – أغويرو - ماكسي رودريغيز – ماورو فورميكا – لاوتارو فورميكا، الأندية: برشلونة – تشيلسي – مانشستر سيتي – نيويلز. كما يتابع كل من المغنية الأميركية بيونسي والمغني مالوما، بالإضافة إلى رياضيين من خارج عالم كرة القدم: ليبرون جايمس – ستيفن كوري – فلويد مايويذر.

- كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الايطالية أن إدارة نادي ​تورينو​ الايطالي قررت منع لاعبيها من إستخدام وسائل التواصل الاجتماعي حتّى إشعار آخر. ويأتي هذا القرار من قبل إدارة تورينو بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام نادي أودينيزي بنتيجة هدف مقابل لاشيء، إضافة إلى البلبلة التي أحدثها أحد اللاعبين عبر تطبيق إنستغرام بعدما دخل في مناوشة مع أحد مشجعي الفريق.

- إنتشرت صورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تظهر رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ناصر الخليفي في موقف حرج جدا قبل مباراة الفريق يوم أمس أمام كلوب بروج في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا. وحاول الخليفي أن يصافح اللاعب توماس مونيير، لكن الأخير عن غير قصد لم ينتبه للرئيس القطري، ليضعه في موقف حرج.