نبدأ مع أهم الأخبار، حيث تلقى نادي ​العهد​ اليوم دعوة رسمية من الاتحاد الصيني لكرة القدم لخوض المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع نادي ٢٥ نيسان الكوري الشمالي في مدينة شنغهاي، العاصمة الاقتصادية للصين.
ومن المتوقع أن يغادر الفريق إلى شنغهاي فور صدور التأشيرات لإقامة معسكر لمدة أيام هناك على أن يلتحق به بعض أعضاء مجلس الإدارة لحضور المباراة التي ستجري يوم السبت في ٢ تشرين الثاني المقبل على أن يُحدّد توقيت المباراة في الأيام المقبلة.

وفي كرة القدم الأوروبية، كشفت تقارير صحفية ان المدير الفني لنادي ​ريال مدريد​ الفرنسي ​زين الدين زيدان​، قد يقال من منصبه في حال خسارة الفريق امام غلطة سراي التركي الذي سيحل عليه ضيفا على ملعب تورك تيليكوم ارينا، في منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا .وأكدت الصحيفة ان زيدان قد يرحل عن الفريق الملكي مشيرتا الى ان الثنائي جوزيه مورينيو وماسيملينو اليغري هما ابر المرشحين لخلافة الفرنسي.

على صعيد آخر، تحدّث جوسيب ​بارتوميو​ رئيس نادي ​برشلونة​، عن الأجواء المُضطربة التي يعيشها إقليم كتالونيا، في الفترة الأخيرة، والتي حالت دون إقامة مباراة الكلاسيكو في الـ26 من شهر تشرين الأول.

وقال بارتوميو في تصريحات صحافية: "السجن ليس الحل، وكذلك العنف، الأمر لن يُحل بهذه الطريقة، أريد أن أثني على المتظاهرين الذين أظهرو سليمتهم خلال التظاهرات الأخيرة في إقليم كتالونيا.".

وتُختتم الليلة الجولة التاسعة من بطولة الدوري الانكليزي لكرة القدم عندما يحلّ أرسنال ضيفًا على شيفلد يونايتد.

وفي كرة المضرب، تقدم البريطاني أندي موراي، المصنف أول سابقا، 116 مركزا ليصبح الـ 127 في تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين الصادر الاثنين وذلك بعد فوزه بلقب دورة أنفير البلجيكية. وفي مقابل احتفاظ الفرنسي أدريان مانارينو الذي خسر الاحد نهائي دورة موسكو بمركزه الـ 44، تقدم الفائز باللقب الروسي أندريه روبليف تسعة مراكز وأصبح الثاني والعشرين، محققا أفضل ترتيب في مسيرته.

متفرقات دولية ومحلية:

-أكّدت عدّة أوساط أن المباريات التي تم تأجيلها يومي السبت والأحد الماضيين في جميع البطولات المحلية لن تقام وسط الأسبوع بسبب إستمرار الإحتجاجات الشعبية في المناطق اللبنانية الكافية، ومن غير المعلوم بعد إذا ما كان سيقام مباريات يومي السبت والأحد القادمين، بإنتظار قرار الرسمي من قبل الإتحاد اللبناني لكرة القدم.

-كشفت تقارير صحافية ان الاتحاد الدولي لكرة القدم ​الفيفا​ يدرس جدياً اقامة كأس العالم 2021 للأندية في الصين الذي تعد البلد المرشح الأوفر حظا للفوز بحق استضافة أول نسخة تقام بالنظام الجديد بمشاركة 24 فريقا، وذلك بعد اعلان رئيس الفيفا السويسري جياني إنفانتينو تغيير نظام البطولة وزيادة عدد فرقها.

-كشف موقع الشروق المصري أن إحدى شركات التسويق قدّمت مقترحًا إلى الإتحاد المصري لكرة القدم بإقامة مباراة القمة بين الأهلي و​الزمالك​ في الإمارات، وذلك على خلفية تأجيلها لدواعٍ أمنية.

- تم القاء القبض على شخصين بسبب هتافات ​عنصرية​ ادت الى وقف مباراة في ​كاس انكلترا​ بين ​يوفيل تاون​ وهارينغي بوروي السبت الماضي