نبدا مع اهم الاخبار، حيث تلقى ​ريال مدريد​، الهزيمة الأولى له في الدوري الاسباني هذا الموسم بنتيجة (0-1) أمام مايوركا، في معقل الأخير ملعب "إيبيروستار"، ضمن منافسات الجولة التاسعة. سجل هدف ريال مايوركا الوحيد في المباراة، لاغو جونيور في الدقيقة السابعة.
وبهذا الانتصار، رفع مايوركا رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع عشر، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 18 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن برشلونة المتصدر.

وفي ايطاليا، انتزع يوفنتوس فوزًا صعبًا من أنياب ضيفه ​بولونيا​، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أليانز ستاديوم، في إطار الجولة الثامنة من عمر الدوري الإيطالي.

ثنائية السيدة العجوز حملت توقيع ​كريستيانو رونالدو​ و​ميرالم بيانيتش​ في الدقيقتين 19 و54، فيما سجل دانيلو هدف بولونيا في الدقيقة 26.

وبهذا الفوز، واصل البيانكونيرو تصدر جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 22 نقطة، فيما تجمد رصيد بولونيا عند 9 نقاط في المركز العاشر.

وفي ​انكلترا​، سار حامل اللقب ​مانشستر سيتي​ على درب الانتصارات مجددا، بفوزه على مضيفه ​كريستال بالاس​ 2-0، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنكليزي.

وسجل غابرييل جيسوس (39) ودافيد سيلفا (41) هدفي الفريق الفائز.

وبهذه النتيجة، وضع مانشستر سيتي خسارته الأخيرة أمام وولفرهامبتون (0-2) خلف ظهره، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة، بفارق 5 نقاط عن المتصدر ليفربول، الذي يخوض اليوم مباراة مهمة أمام مانشستر يونايتد ضمن الجولة ذاتها.

وضمن فعاليات الجولة 10 من منافسات ​الدوري الفرنسي​ " الليغ 1 "، انقاد نادي نانت الى الخسارة امام ميتز وبواقع 1-0.
وفي باقي المباريات، حقق نادي ​تولوز​ فوزاً مهماً امام ليل وبواقع 2-1. فيما حقق بريست الفوز امام انجيه وسجل كاردونا هدف الفوز في الدقيقة 67 وبواقع 1-0، بينما حسم التعادل وبواقع 1-1 موقعة نيم واميان، وبدوره انقاد نادي مونبيليه للهزيمة امام ريمس وبواقع 1-0..

عربيا، تمكن نادي ​الشباب​ من الفوز على ​الاتفاق​ بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على استاد الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب في الجولة السابعة من ​الدوري السعودي​.ورفع الشباب رصيده الى 12 نقطة في المركز الرابع وتجمد رصيد الإتفاق عند 6 نقاط في المركز ال 12.وفي مباراة اخرى فاز النصر على الرائد بهدفين دون مقابل.

متفرقات دولية:

-اعلن نادي ​اتلتيكو مدريد​ الإسباني مدة غياب البرتغالي ​جواو فيليكس​ بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال التعادل مع ​فالنسيا​ 1-1 في ​الدوري الإسباني​.

- بهدفه في شباك بولونيا، وصل كريستيانو رونالدو للهدف رقم 701 في مسيرته.

​​​​​​​