نبدأ موجز المساء مع أهم الأخبار، حيث وافق ناديا ريال مدريد وبرشلونة على تأجيل مباراة الكلاسيكو بينهما إلى الـ18 من شهر كانون الأول بدلا من 26 تشرين الأول بطلب من قبل الإتحاد الاسباني لكرة القدم، بسبب ما يشهده إقليم كتالونيا من إحتجاجات.

ونبقى مع كرة القدم، حيث كشفت شبكة سبورت ميديا سيت الايطالية نقلا عن عدّة تقارير صحافية أنّ النجم الأوروغواياني ومهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إيدنسون كافاني منح الضوء الأخضر لنادي أتلتيكو مدريد الاسباني للحصول على خدماته. وينتهي عقد كافاني مع باريس سان جيرمان في صيف العام 2020، وبالتالي سيكون بإمكانه الإنضمام إلى صفوف الروخي بلانكوس مجانا.

عربيًا، أعلن نادي إنبي المصري عن تعيين حلمي طولان مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، خلفًا لعلي ماهر الذي تقدم باستقالته بعد الخسارة أمام الانتاج الحربي بهدف دون رد، يوم أمس الخميس، ضمن منافسات الدوري المصري.

محليًا، قرر الإتحاد اللبناني لكرة القدم تأجيل جميع مباريات الجولة الرابعة من بطولة لبنان لكرة القدم والتي ستقام يومي السبت والأحد، بسبب الإحتجاجات الشعبية التي يشهدها لبنان في جميع مناطقه.

وتمكّن ​منتخب لبنان لكرة الصالات​ من تحقيق الفوز على منتخب ​السعودية​ بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليحجز بطاقته الى نهائيات اسيا في تركمانستان ويضمن صدارة المجموعة الثانية في تصفيات منطقة غرب اسيا المقامة حاليا في البحرين.

وفي ال​مصارعة​، كشف بطل المصارعة الحرة 16 مرة والممثل جون سينا أنه لن يعتزل المصارعة على الإطلاق على الرغم من ابتعاده عن الحلبة بسبب انخراطه في عالم التمثيل. وقال سينا: "WWE هي عائلتي، وستكون دائمًا عائلتي ولا يوجد شيء من هذا دونهم، ولن أنسى ذلك أبدًا. لا أعتقد أنني سأتقاعد على الإطلاق، لأنني لا أنظر إلى الأمر على هذا النحو ... أنت لا تتقاعد من عائلتك. لن أتوقف أبدًا عن التلويح بعلم WWE ... لا أعتقد أنني سأنفصل عنهم أبدًا".

أما في كرة السلة، حافظ نادي ميلووكي باكس على مسيرته بدون اي هزيمة بعد 5 مباريات من مباريات ما قبل انطلاق الموسم الجديد من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، حيث فاز ميلووكي على مينسوتا تيمبروولفز بفارق 22 نقطة وبواقع 118 – 96.

متفرقات دولية:

- أفادت تقارير صحفية أن اتحاد ​المصارعة​ WWE يعمل على إدخال بعض الشخصيات الرياضية المعروفة إلى الاتحاد.وبحسب التقارير، يريد اتحاد المصارعة من نجم مانشستر يونايتد السابق ​واين روني​ الانضمام إلى المصارعة.

-أعلنت المحكمة الإيطالية اليوم بشكل رسمي إفلاس نادي باليرمو الايطالي وهبوطه إلى الدرجة الرابعة، حيث سيتم تغيير إسم النادي الإيطالي إلى فيليكس.

-أفادت شبكة سكاي سبورتس أن نادي مانشستر يونايتد يتطلع إلى ضم اللاعب الألماني إيمري كان من نادي ​يوفنتوس​ خلال الانتقالات الشتوية في شهر كانون الثاني.

-كشف النجم الأرجنيتني السابق، غابرييل باتيستوتا، عن معاناة كبيرة عاشها بسبب المشكلة التي كان يواجهها في كاحل القدم، وأجرى على إثرها عملية جراحية حول شهر تقريبا. وقال باتيستوتا في تصريحات نشرها موقع غول الايطالي: "لقد بكيت بسبب الألم وطلبت من الطبيب أن يبتر قدمي، العملية كانت الحل للتخلص من ألم رافقني من 6 إلى 7 سنوات، بعد فترة سوف أعلم إذا ما كنت قادرا على المشي مثل أي إنسان طبيعي".