بعد انتهاء جولة التصفيات في مختلف القارات، عادت الدوريات ​العربي​ة لاستئناف نشاطها المعتاد حيث سنكون على موعد مع العديد من المباريات الهامة في أبرز الدوريات العربية الكبرى والتي سنتعرف على أبرزها في هذا التقرير مع الإشارة إلى أن قمة مباريات الدوري المصري لهذا الأسبوع بين الأهلي والزمالك تأجلت لظروف أمنية.

الأهلي جدة – ​التعاون​ ( الجمعة الساعة 20.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل ​اهلي جدة​ صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة التعاون صاحب المركز العاشر برصيد 7 نقاط في أهم مواجهات الجولة السابعة من ​الدوري السعودي لكرة القدم​. وفي ظهوره الأول على رأس القيادة الفنية، يأمل المدرب الجديد القديم للأهلي، السويسري ​كريستيان غروس​ في تحقيق انطلاقة مميزة من أجل الحفاظ على آمال الفريق بالمنافسة على اللقب أما التعاون فهو يريد أخذ خطوة جديدة نحو التقدم للمراكز المتقدمة في جدول الترتيب. الأهلي سيحاول فرض أسلوبه منذ البداية مع سعي غروس لتوظيف اللاعبين بشكل أفضل في أرضية الملعب وتحسين الأداء الفردي المتراجع للاعبين في الآونة الأخيرة وهذا ما سينعكس على الاداء العام للفريق أما التعاون مع مدربه ​باولو سيرجيو​ فهو يريد إظهار أنه استفاد من العطلة الدولية كي يحسن أداء الفريق خاصة من الناحية الدفاعية حيث يجب الفريق أن يلعب بتركيز عالي مع حسن انتشار في أرضية الملعب كي يحاول اللعب بمبدأ الند للند أمام فريق مدينة جدة وعدم الرجوع للخلف وتحمل العبء الدفاعي للمباراة.

الوصل – ​الشارقة​ ( السبت الساعة 20.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف الوصل صاحب المركز الثالث عشر برصيد نقطة واحدة الشارقة حامل اللقب والمتصدر برصيد 9 نقاط في مباراة قوية ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويأمل الشارقة في الإستمرار بالعلامة الكاملة وبالصدارة منفردا دون مشاركة من أي فريق آخر أما الوصل فيخوض اللقاء وظهره إلى الحائط حيث لا يحتمل الفريق خسارة أي مباراة أخرى. ويعلم مدرب الوصل ​لورينتو ريجيكامب​ بأن الخسارة في هذه المباراة أو حتى التعادل سينهي مسيرته مع الفريق في ظل البداية السلبية للغاية مع تراجع واضح في أداء اللاعبين وغياب الشكل الواضح للفريق سواء من الناحية التكتيكية أو الفنية ما يجعل ريجيكامب مطالب بتصحيح الأوضاع سريعا قبل فوات الأوان أما الشارقة مع مدربه ​عبد العزيز العنبري​ فيلعب اللقاء بسعي لفرض أسلوبه الهجومي منذ البداية حيث يملك الفريق أسلحة هجومية متنوعة قادرة على إزعاج دفاعات الوصل لكن يجب عليه العمل أيضا على منع الخصم من بناء الهجمات المرتدة واستغلال تقدم لاعبي الشارقة نحو الامام للمساندة الهجومية.

العربي – الغرافة ( الأحد الساعة 19.35 بتوقيت بيروت ):

يستقبل العربي الوصيف برصيد 13 نقطة الغرافة صاحب المركز الخامس برصيد 11 نقطة في قمة مباريات الجولة السابعة من ​الدوري القطري لكرة القدم​. العربي يريد الإستمرار في هذا المركز الجيد له في بداية الموسم وكسب ثقة أكبر لرفع الأهداف الموضوعة قبل بداية الموسم أما الغرافة فيأمل في تحقيق انطلاقة جيدة بعدما فشل في الفوز خلال آخر جولتين من الدوري. ومع مدربه هايمير هالغريرمسون، يريد العربي تطبيق أسلوبه الكروي القائم على الإنضباط الكروي والتوازن بين الأسلوب الدفاعي والهجومي مع تقارب واضح بين خطوط الفريق الثلاثة ما يعطي الفريق صلابة ومرونة في وسط الملعب وشخصية قوية ومتماسكة أما الغرافة مع مدربه ​سلافيسا يوكانوفيتش​ فيريد الإستمرار في تقديم نفس الكرة الهجومية مع إضافة المزيد من التحسينات على الشق الدفاعي وأهمها ضمان العودة الدفاعية السريعة بعد خسارة الكرة وعدم منح الخصم مساحات كبيرة يمكن استغلالها في ثلثه الدفاعي الأخير وهذا يكون عبر فرض يوكانوفيتش المزيد من الواجبات الدفاعية على لاعبي خط الوسط والخط الهجومي.