نبدأ مع الاخبار، حيث أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رسميا تأجيل مباراة ال​كلاسيكو​ بين ​​برشلونة​​ بطل الليغا و​​ريال مدريد​​ متصدر البطولة الحالي ضمن منافسات الأسبوع العاشر. وكان من المقرر أن تجرى المباراة في السادس والعشرين من تشرين الاول على ملعب كامب نو معقل برشلونة. وتقرر تأجيل المباراة إلى الثامن عشر من كانون الاول المقبل ويذكر أن ريال مدريد يتصدر المسابقة بـ18 نقطة بفارق نقطتين عن الغريم برشلونة.

عربيا، تعادل نادي ​بيراميدز​ للمباراة الثانية على التوالي أمام ضيفه ​سموحة​ بدون أهداف في استاد الدفاع الجوي بالقاهرة ضمن الجولة الرابعة للدوري المصري لكرة القدم.

محليا، وفي كرة السلة، فاجأ نادي ​​المتحد​​ طرابلس مضيفه نادي ​​الرياضي​​ بيروت بطل لبنان وهزمه بنتيجة 84 - 78 في ملعب صائب سلام المنارة معقل الفريق الاصفر.

وبعد ان لعب الموسم الماضي في مينيسوتا تيمبروولفز اعلن اللاعب البريطاني ​لويل دينغ​ عودته الى ناديه الاحب على قلبه ​شيكاغو بولز​ واعتزاله اللعب. ابن ال 34 عاما الذي تم اختياره في ال nba عام 2004 من قبل فينيكس صانز لعب مع شيكاغو بولز ابرز ايامه وتم اختياره مرتين لمباراة كل النجوم مما جعله لاعبا في عالم الكرة الاميركية.

متفرقات دولية:

- أعلن نادي أياكس امستردام الهولندي غياب جماهيره عن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا امام ​تشيلسي​ الانكليزي. ويأتي غياب جمهور أياكس نتيجة لقرار الاتحاد الأوروبي بعقاب الفريق بسبب الشغب الذي حدث من الجماهير خلال مباراة فالنسيا الأخيرة في البطولة في إسبانيا.

- تلقى رئيس نادي ​​النجمة​​ الرياضي ​أسعد صقال​ اتصالاً هاتفياً من رئيس نادي ​آرسنال​ الانكليزي السير جون "تشيبس" كيسويك.وذكر النجمة عبر صفحته الرسمية بموقع فايسبوك: "رئيس ​النادي الانكليزي​ طلب من الرئيس صقال توقيع اتفاقية توأمة وتعاون مع نادي النجمة الرياضي حيث تم الاتفاق على ان يتولى ​ارسنال​ نقل خبراته الاحترافية لنادي النجمة على صعيد ​الاكاديميات الرياضية​ والفئات العمرية بالاضافة الى عمليات التسويق".

- اختار اتحاد ​أميركا الجنوبية​ ملعب ​ماراكانا​ في مدينة ​ريو دي جانيرو​ البرازيلية لاستضافة نهائي ​كوبا ليربرتادوريس​ 2020.