نبدأ مع أهم الأخبار، حيث كشف موقع فوتبول إيطاليا نقلا عن صحيفة "جونارلي" الايطالية أن النجم الكرواتي ماريو ​ماندزوكيتش​ Mario Mandzukic توصل إلى إتفاق مع نادي ​ميلان​ على الإنضمام إلى صفوفه خلال فترة سوق الإنتقالات الشتوية المقبلة. ويشكل هذا الخبر صدمة لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعدما أكدت عدّة تقارير في الأيام الماضية توصله لإتفاق مع الشياطين الحمر على الإنتقال إلى صفوفهم مطلع شهر كانون الثاني المقبل.

على صعيد آخر، كشف لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أن لجنة المسابقات ستحسم خلال ساعات موقف مباراة "ال​كلاسيكو​"، بين ​برشلونة​ و​ريال مدريد​ المقررة يوم 26 تشرين الأول الحالي. وأوضح روبياليس:" إنها مسألة كروية، ويجب أن تحسمها جهة كروية. الحكومة لم تطالبنا بأي شيء، وذلك لما تردد عن رغبة الحكومة في تأجيل المباراة، أو نقلها لمكان آخر.

من جهته، أفادت صحيفة ماركا الإسبانية أن نادي برشلونة منفتح على إمكانية تأجيل موعد مباراة الكلاسيكو في حال وجود دواع أمنية تمنع إجراء المباراة في برشلونة. وإذا لم يتم إجراء المباراة في 26 تشرين الأول، فإن التاريخ الأكثر احتمالا هو 18 كانون الأول، ومن الممكن اتخاذ القرار اليوم أو غدا.

و أكّد النجم الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​، في حوار مع صحيفة ماركا الاسبانية، أن الجوائز الفردية لا تعتبر هدفا بالنسبة له في مسيرته، بعد أن نال أمس جائزة الحذاء الذهبي كأول هداف في أوروبا لموسم 2018-2019.

وتابع ميسي أنه بات على دراية تامة بضرورة التحضير للمباريات بشكل مختلف عن السابق، بعدما أصبح في الـ32 من عمره، ناهيك عن الإصابات المتلاحقة التي يتعرض لها.
وشدّد ميسي أنه لم يفكر أبدا في ترك برشلونة، قائلا: "أنا لست بحاجة لمغادرة برشلونة، لأنني العب مع أفضل نادي في العالم، أستمتع هنا بالتدريب والمدينة، هدفي واضح هنا منذ البداية، أنا لم ولن أفكر في أي مكان آخر".

عربيًا، وصل الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش المدرب الجديد للـ النصر الاماراتي الى دبي لبدأ مهامه رسميا مع الفريق بعد اتمام التعاقد معه رسميا ليخلف المدرب المقال البرازيلي كايو زاناردي الذي كان قد تمت إقالته بعد الخسارة في الجولة الثانية أمام عجمان.

متفرقات دولية:

- نشر النجم الفرنسي ​فرانك ريبيري​، صورة عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر، تظهره في لعبة فيفا 2020، معربا عن صدمته من الشكل المتبع له في اللعبة. وقال ريبيري: "لعبت فيفا مع أولادي ليس بوقت بعيد، مرحبا فيفا 2020، من هو هذا الشاب؟".

- يستعد الاسباني رافاييل ​نادال​ للدخول الى القفص الذهبي برفقة خطيبته ماريا "تشيسكا" بيريو، السبت المقبل، وسط تعزيزات أمنية مكثفة. وبحسب صحيفة ماركا الاسبانية، فان السلطات الإسبانية ستقوم بغلق المجال الجوي لعدة ساعات، وستمنع حتى الطائرات المسيرة "درون" من التواجد في محيط الحفل. وستطبق غرامات تصل إلى 50 ألف يورو على المخالفين.

- عبّر مدافع نادي فنربخشة التركي، الفرنسي ​عادل رامي​، عن تضامنه مع الجيش التركي، في الحرب التي يخوضها في شمال سوريا ضدّ الأكراد. وقام رامي بتغيير صورة حسابه الشخصي في وسيلة التواصل الاجتماعي إنستغرام، تظهره وهو يقدم التحية، بقميص فنربخشة التركي، بحسب ما لفتت إليه صحيفة ليكيب الفرنسية.