أكّد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في حوار مع صحيفة ماركا الاسبانية، أن الجوائز الفردية لا تعتبر هدفا بالنسبة له في مسيرته، بعد أن نال أمس جائزة الحذاء الذهبي كأول هداف في أوروبا لموسم 2018-2019.

وأضاف ميسي في حواره مع ماركا: "أنا أفضّل الناس أن تتحدث عني وليس العكس، أعلم من أنا، أعلم ماذا قدّمت وماذا بإمكاني أن أقدم، لكني سأحتفظ بذلك لنفسي".

وتابع ميسي أنه بات على دراية تامة بضرورة التحضير للمباريات بشكل مختلف عن السابق، بعدما أصبح في الـ32 من عمره، ناهيك عن الإصابات المتلاحقة التي يتعرض لها.

وعن هذا الموضوع قال ميسي: "إنه أمر صعب عندما يكون ذهنك سليم وتعتقد أنك ما زالت في الـ25 من عمرك وتستطيع القيام بالأشياء التي كنت تقوم بها في السابق، لكن الجسم ومتغيراته يحكم عليك ظروفا لا تتقبلها، وعليك أن تكون حذرا أكثر من قبل، ويجب أن تتكيف مع هذا الأمر في طريقة التحضير للمباريات. عندما يتوقف جسدي عن العطاء بشكل جيد، ساكتشف ذلك بنفسي وسأتوقف، هنا سأدرك بأنني لا يمكن أن استمر في ممارسة كرة القدم".

وشدّد ميسي أنه لم يفكر أبدا في ترك برشلونة، قائلا: "أنا لست بحاجة لمغادرة برشلونة، لأنني العب مع أفضل نادي في العالم، أستمتع هنا بالتدريب والمدينة، هدفي واضح هنا منذ البداية، أنا لم ولن أفكر في أي مكان آخر".