تناولت الصحافة البرازيلية وضع ​نيمار​ بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها لاعب ​باريس سان جيرمان​ يوم الأحد مع سيلساو، وهي التاسعة عشرة خلال مسيرته في خمس سنوات فقط.

واعتبرت انه في هذا المستوى، لا يمكننا التحدث عن الحظ أو الحظ السيئ، فمن الواضح أن نيمار لاعب كرة قدم موهوب ولكنه هش. وعلى الرغم من أنه يجذب الضربات بوضوح بسبب طريقة لعبه الاستفزازية في بعض الأحيان، وهو أمر مؤسف، إلا أنه من الواضح جدًا أن المهاجم البرازيلي باريس سان جيرمان لا يتمتع أيضًا بأسلوب حياة صحي.

في RMC ، اعترف بيير دوكروك بأن نيمار اضطر إلى تغيير الأمور في حياته خارج إطار الرياضة لخطر استمرار معاناة العديد من مواطن الخلل الجسدية واستمرار مسيرته المهنية.

ويقول الصحافي بيار دوكروك: "أعتقد أن هناك لاعبين لديهم نفس حياة نيمار بالضبط، وهم يلعبون نفس الألعاب. فإذا كنت هشًا فتكيف مع نفسك. رأيت أنه أصيب بعشرين إصابة خلال أربع سنوات، إنها ليست تافهة. هناك ما يمكن استبعادها لأنها ضربات، ولكن الكثير منها هي آلام في العضلات أو هشاشة في العظام". واعتبر دوكروك ان على نيمار أن يتكيف مع وضعه. عليه أن يفعل أشياء أقل في حياته خارج كرة القدم. على سبيل المثال، يجب ان يقلل من اسفاره لأن ذلك يسبب له التعب".