نبدأ مع أهم الأخبار، حيث قدمت رابطة الدوري الاسباني إقتراحا لناديي ​ريال مدريد​ و​برشلونة​ بنقل مباراة الكلاسيكو المقرر إقامتها يوم 26 تشرين الأول الجاري ضمن الجولة العاشرة من البطولة من ملعب كامب نو إلى ملعب سانتياغو برنابيو، وذلك بسبب الإضطرابات التي يشهدها إقليم كتالونيا، على أن تقام مباراة العودة في مرحلة الإياب على ملعب الكامب نو. ويشهد الإقليم حالة من الفوضى في الأيام الماضية، على خلفية أحكام بسجن 12 من قادة الانفصاليين، مما أدى إلى اشتباكات بين المحتجين والشرطة.

على نفس الصعيد، أكدت عدّة تقارير أن ريال مدريد وبرشلونة رفضا هذا الإقتراح، لتبقى الأمور غامضة قبل 10 أيام على الكلاسيكو.

و تسلم الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ نجم برشلونة الإسباني جائزة الحذاء الذهبي للمرة الثالثة على التوالي والسادسة فى تاريخه، كأفضل هداف في أوروبا عن موسم 2018/2019 اليوم، الأربعاء. وحصل ميسي على الجائزة بعدما سجل 36 هدفًا في الدوري الإسباني الموسم الماضي، متفوقا على الفرنسي كليان مبابي نجم باريس سان جيرمان صاحب الـ33 هدفًا، والإيطالي فابيو كوالياريلا، الذي سجل 26 هدفًا.

وفي كرة المضرب، يبدو أن النجم السويسري روجر فيدرر، يخطط للمشاركة في بطولة رولان جاروس العام المقبل، مثلما فعل هذا الموسم، بعد غيابه عنها في عامي 2017 و2018، حيث انسحب حينها من موسم الملاعب الترابية، بحسب عدّة تقارير صحافية.

وفي المصارعة، ألمح ​المصارع​ سيث ​رولنز​ إلى أنه يريد مواجهة الأسطورة ستون كولد ستيف ​أوستن​ خلال عرض ​راسلمانيا​ القادم. وجاء تلميح رولنز كرد على مقطع فيديو نشره اتحاد المصارعة لستيف أوستن، وكتب رولنز: "عرض راسلمانيا ليس بعيدا.

متفرقات دولية:

- بعد إحتفاله الجنوني أمام وسائل الإعلام بتأهل منتخب أوكرانيا إلى بطولة كأس أمم أوروبا 2020، بالفوز على منتخب البرتغال 2-1، نشرت فلادا سيدان، زوجة نجم مانشستر سيتي اولكساندر زينشينكو، صورة عبر حسابها الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي إنستغرام تجمعها مع قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، حيث لم تفوت فرصة لقاء أحد أفضل لاعبي العالم.

-أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو ينال عائدات من تطبيق انستغرام أكثر من أي رياضي آخر حول العالم. فقد حقق رونالدو مبلغًا ضخمًا بلغ 38 مليون جنيه إسترليني من خلال منصة التواصل الاجتماعي العام الماضي، أي حوالي ضعف منافسه الأول ليونيل ميسي.

-ردّ لاعب منتخب هولندا ونادي أتالانتا الايطالي ​مارتن دي رون​ بسخرية على تغريدة نشرها الرئيس الأميركي دونالد ترامب. وكتب ترامب في تغريدته: "أميركا أولا"، من ثم ردّ عليه اللاعب الهولندي بصورة تظهر منتخب هولندا متصدرا مجموعته في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أوروبا 2020.

- ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن مهاجم مانشستر سيتي حامل، سيرجيو أغويرو، تعرض لحادث سيارة بسيط قبل تدريب الفريق اليوم الأربعاء، لكنه لم يصب بسوء.