بعد إبتعاده عن لعبة كرة القدم مؤخرًا، تحدث اللاعب اللبناني ​أحمد أيوب​، في مقابلة مع صحيفة "السبورت" الإلكترونية، عن الأسباب التي دفعته لإتخاذ هذا القرار في حياته، بعد أن مثل في مسيرته أندية كبيرة، كالحكمة والأنصار وشباب الساحل والمبرة.

وقال أيوب، أن الوضع المالي والإقتصادي الصعب التي تعيشه أغلب أندية كرة القدم في لبنان، بإستثناء ناديين أو ثلاثة، ساهم في إبتعاد عدد كبير من اللاعبين ومنهم هو عن هذه اللعبة.

وأضاف أيوب: "ابتعدت عن كرة القدم بسبب الوضع المالي الصعب في لبنان، هناك ناديين إثنين أو ربما ثلاثة فقط يدفعون أموالا، ابتعدت ايضا بسبب موضوع المحسوبيات في إختيار اللاعبين".

وتابع: "باقي الأندية قدر المستطاع تتمكن من دفع رواتب اللاعبين بعد أول شهر أو شهرين من الموسم، ومن بعدها تتعقد الأمور، العامل المالي مهم جدا للاعب كرة القدم خصوصا في لبنان، وعندما لا يتوفر المال من الصعب أن تستمر، إنها حقيقة مرة للأسف".

وعن معاناة لاعب كرة القدم في لبنان قال أيوب: "مثلما ذكرت في حديثي، العامل المادي هو أهم عامل سلبي يعاني منه اللاعب، أضف إلى ذلك طبيعة العشب في الملاعب، التي باتت تعتمد على العشب الإصطناعي، وهي تؤدي إلى إرتفاع نسبة الإصابات لدى اللاعبين".

وعن الفترة الأجمل في مسيرته قال: "الفترة الأجمل في مسيرتي كانت مع شباب الساحل في الموسم الأول بعد قدومي من الأنصار، في ذلك الموسم وصلنا إلى نهائي كأس لبنان، أعتبرها من أجمل المواسم بالنسبة لي، والهدف الأجمل في مسيرتي كان مع شباب الساحل، في نصف نهائي كأس لبنان، أمام الإخاء الأهلي عاليه، حيث ساهمت في وصول فريقي إلى المباراة النهائية".

وعن توقعاته لهذا الموسم قال: "اعتقد ان المنافسة ستكون بين ​العهد​ والانصار، بالنسبة للنجمة اتصور انه ما زال يعاني من مطبات بين فترة واخرى. العهد المرشح الاول من ثم ياتي خلفه الانصار".