حسمت ​اوكرانيا​ تاهلها الى كاس امم اوروبا 2020، بعد الفوز على ​البرتغال​ بنتيجة 2-1.

وسجل للبرتغال هدفها الوحيد في اللقاء كريستيانو رونالدو عن طريق ركلة جزاء، ليصل الى الهدف رقم 700 في مسيرته الكروية.

وفي نفس المجموعة، فازت ​صربيا​ على ليتوانيا 2-1، ليحتدم الصراع مع البرتغال بانتظار الجولتين الاخيرتين.

وفي المجموعة الاولى، قطعت انكلترا شوطا كبيرا نحو التاهل بالفوز على بلغاريا 6-0، وسجل للاسود الثلاثة راشفورد وباركلي هدفين وسترلينغ هدفين وهاري كاين.

وفي نفس المجموعة، حافظت ​كوسوفو​ على امالها، بالفوز على مونتونيغرو 2-0.

وفي المجموعة الثامنة، خطفت ​تركيا​ نقطة ذهبية من باريس، بعد التعادل مع بطلة العالم فرنسا بنتيجة 1-1. تقدم الديوك في الدقيقة 75 عن طريق اوليفير جيرو، وعدل لتركيا كان ايهان في الدقيقة 81. تركيا واصلت الصدارة برصيد 19 نقطة، نفس عدد نقاط فرنسا، اما ايسلندا ففازت على اندورا 2-0، وبات برصيدها 15 نقطة، ليتاجل الحسم للجولتين الاخيرتين، مع افضلية واضحة لتركيا وفرنسا.



وَيواجه لبنان اليوم منتخب ​سريلانكا​ في كولومبو عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت بيروت، ضمن التصفيات المزدوجة لكأسي العالم "قطر 2022" وآسيا "الصين 2023". ويدخل رجال الارز اللقاء منتشيين بالفوز على تركمنستان بنتيجة هدفين مقابل هدف.

عربيا، اعلن نادي ​الفتح السعودي​ رسميا عن التعاقد مع المدرب البلجيكي ​​يانيك فيريرا​​ Yannick Ferrera لإدارة الدفة الفنية للفريق خلال الموسم الجاري .

وفي كرة السلة، عانى نادي ​الحكمة​ كثيرا قبل ان يتخلص من ضيفه العنيد نادي ​الهومنتمن​ ويفوز عليه بنتيجة 89 - 76 في اللقاء الذي جمع الفريقان على ملعب غزير معقل الفريق الاخضر.

الضيوف تقدموا في اللقاء بفارق 17 نقطة ولكن اداء بطولي من والتر هودج ومارك خوري وجوزف الشرتوني منح الفريق الاخضر الذي يحتفل بعيده ال 77 فوزا معنويا كبيرا.

وسقط حامل لقب المجموعة الغربية من دوري ​رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ ​​غولدن ستايت واريرز​​ امام ​لوس انجلوس ليكرز​ في مباريات ما قبل انطلاق الموسم، بفارق 6 نقاط وبنتيجة 98 – 104.

متفرقات دولية:

- مثل اللاعب السابق ​بول غاسكوين​ المتهم بالاعتداء الجنسي بعدما أقدم على تقبيل سيدة في القطار وهو بحالة سكر أمام المحكمة الاثنين. وذكرت محكمة ​تيسايد كراون​ إن الإنكليزي أخبر ​الشرطة​ أنه أقدم على تقبيل السيدة ليزيد من ثقتها بنفسها.

- اعلن نادي ​توتنهام​ الانكليزي عن تعاقده مع حارس مرماه السابق الهولندي ميشيل فورم لتعويض غياب الدولي الفرنسي هوغو ​لوريس​ الذي سيبتعد عن الملاعب حتى نهاية العام الحالي. وبالرغم من ان سوق الانتقالات الصيفية قد انتهى منذ فترة الا ان القانون يسمح للاندية بالتعاقد مع لاعب حر وليس لديه عقد مع اي ناد.

- توقفت مباراة ​بلغاريا​ و​​إنكلترا​​ على ملعب ​فاسيل ليفسكي​ ستاديوم ضمن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة ل​يورو 2020​ في الدقيقة 43 بسبب الهتافات العنصرية التي أطلقتها بعض الجماهير. وإستأنفت المباراة بعد دقيقتين إثر قيام عناصر الامن بإخراج الجماهير التي أطلقت الهتافات العنصرية.