نبدأ موجز المساء مع أبرز الأخبار، حيث أُختتمت اليوم على ملعب بئر حسن في العاصمة اللبنانية بيروت فعاليات مشروع “كرة القدم من أجل المدارس".

كاكا، النجم السابق لنادي ميلان الايطالي، والذي حققه معه جائزة الكرة الذهبية عام 2007، بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول، تطرق خلال تواجده في الحفل للحديث عن وضع ميلان حاليًا في حوار خاص مع مراسل صحيفة السبورت الإلكترونية محمّد بزّي، وعن رأيه في تعيين المدرب ستيفانو بيولي مؤخرًا مديرًا فنيًا للروسونيرو، خلفا لماركو جيامباولو، بعد 7 جولات فقط على إنطلاق الموسم، حيث تعرض الفريق لخمسة هزائم حاصدا 6 نقاط فقط.

وردا على سؤال مراسل صحيفة السبورت الإلكترونية حول ما إذا كان يعتقد أن بيولي هو الرّجل المناسب لميلان في هذه المرحلة، قال كاكا: "ستيفانو بيولي تمّ تعيينه للتو مدربّا لميلان، وعلينا الإنتظار كي نرى ماذا بإمكانه أن يقدم للفريق بعد البداية السيئة هذا الموسم وكيف سيتعامل مع الأزمة الحالية، وبالتالي لا يمكننا الحكم عليه من الآن بالنظر إلى التجارب السابقة مع المدربين فقد غيّر ميلان حوالي 8 مدربين خلال 5 سنوات تقريبا ولم نلمس أي تغيير فعلي، لذلك يجب أن ننتظر، وكوني "ميلانيستا" أتمنى كل التوفيق للميستر بيولي وأتمنى له النجاح في إحداث صدمة للفريق كي يعيد ميلان للسكّة الصحيحة".

بدوره، أعرب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، عن سعادته الكبيرة للمشاركة في هذا المشروع.

مراسل صحيفة السبورت الإلكترونية محمد بزّي طرح سؤال على إنفانتينو قال فيه: "من خلال المشاريع التي تقوم بها الفيفا في لبنان وبحكم قربك بالفترة الماضية من كرة القدم اللبنانية، متّى تتوقع أن نشاهد لبنان في كأس العالم؟".

وكان جواب إنفانتينو: "في مونديال قطر 2022، لما لا؟ بصراحة هي أمنية بالنسبة لي أن أرى المنتخب اللبناني مشاركا في كأس العالم بأقرب فرصة ممكنة لأنّي لمست تعلقًا شديدًا من قبل البيئة في لبنان بكرة القدم. في لبنان هنالك ملاعب في عدّة مناطق، وهناك إهتمام كبير من قبل الناس بكرة القدم، وهذا أمر مهم جدا لتطوير اللعبة في هذا البلد وتحقيق نجاحات في المستقبل، وهذا عامل هام أيضًا يمنح المشروع الذي نقوم به فرصا أكبر للنجاح".

على صعيد آخر، أعلن نادي ليون الفرنسي اليوم عن تعيين المدرب السابق لمارسيليا ​رودي غارسيا​ مديرا فنيا جديدا للفريق خلفا للبرازيلي سيلفينيو.

عربيًا، حل ​الهلال السعودي​ في المركز الـ14 عالميا والأهلي المصري في المرتبة الـ39 فيما احتل مانشستر يونايتد الإنكليزي المرتبة 46 في قائمة أفضل 50 ناديًا على مستوى النتائج التي حققها خلال عام كامل وفقًا لقائمة موقع ranking world club المختص بإحصائيات كرة القدم.

وفي كرة المضرب، فرضت الأميركية اليافعة كورين "كوكو" غوف نفسها نجمة الأسبوع الماضي باحرازها لقب دورة لينتس النمسوية عن 15 عاما، ما سمح لها بالصعود 39 مركزا لتصبح في المرتبة الحادية والسبعين في تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب الصادر الإثنين.

متفرقات دولية:

-كشف مدرب منتخب تشيلي، رينالدو رويدا، أن نجمه أليكسيس سانشيز، قد يغيب عن الملاعب لمدّة ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، بعد الإصابة التي تعرض لها بالكاحل خلال المباراة الودية أمام كولومبيا والتي إنتهت بالتعادل 0-0.

-أعلن المصارع والإداري في اتحاد المصارعة تريبل أيتش أن المصارعة روندا ​راوسي​ ستعود إلى الحلبة في وقت قريب.

-كشفت تقارير صحف إنكليزية، أن الدولي البرازيلي أليسون بيكر أصبح جاهز للمشاركة مع ليفربول في المباريات المقبلة، وذلك بعد تعافيه من الإصابة التي عانى منها امام نورويتش سيتي. واشارت صحيفة "ذا غارديان" الإنكليزية، أن أليسون خضع لبرنامج تدريبي مكثف، وأصبح جاهزاً تمامًا لاستعادة مكانه في التشكيلة الأساسية في اللقاء المرتقب امام مانشستر يونايتد على ملعب الاولد ترافورد.