أُختتمت على ملعب بئر حسن في العاصمة اللبنانية بيروت فعاليات مشروع “كرة القدم من أجل المدارس”، وذلك بحضور رسمي تقدمه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ​جياني إنفانتينو​، ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، وأمين عام الاتحاد جهاد الشحف ووزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب.

وحضر الحفل النجم البرازيلي ​ريكاردو كاكا​، والنجم الأسترالي ​تيم كاهيل​، والكاميروني ​صامويل إيتو​، والفرنسي ​مارسيل ديسايي​، واللاعبة الأمريكية كريستين ليلي، مع تسجيل غياب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي غادر لبنان يوم أمس لأسباب لم يتم الكشف عنها.

كاكا، النجم السابق لنادي ميلان الايطالي، والذي حققه معه جائزة الكرة الذهبية عام 2007، بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول، تطرق للحديث عن وضع ميلان حاليًا في حوار خاص مع مراسل صحيفة السبورت الإلكترونية محمّد بزّي، وعن رأيه في تعيين المدرب ستيفانو بيولي مؤخرًا مديرًا فنيًا للروسونيرو، خلفا لماركو جيامباولو، بعد 7 جولات فقط على إنطلاق الموسم، حيث تعرض الفريق لخمسة هزائم حاصدا 6 نقاط فقط.

وردا على سؤال مراسل صحيفة السبورت الإلكترونية حول ما إذا كان يعتقد أن بيولي هو الرّجل المناسب لميلان في هذه المرحلة، قال كاكا: "ستيفانو بيولي تمّ تعيينه للتو مدربّا لميلان، وعلينا الإنتظار كي نرى ماذا بإمكانه أن يقدم للفريق بعد البداية السيئة هذا الموسم وكيف سيتعامل مع الأزمة الحالية، وبالتالي لا يمكننا الحكم عليه من الآن بالنظر إلى التجارب السابقة مع المدربين فقد غيّر ميلان حوالي 8 مدربين خلال 5 سنوات تقريبا ولم نلمس أي تغيير فعلي، لذلك يجب أن ننتظر، وكوني "ميلانيستا" أتمنى كل التوفيق للميستر بيولي وأتمنى له النجاح في إحداث صدمة للفريق كي يعيد ميلان للسكّة الصحيحة".

وردا على سؤال آخر إذا ما كان يعتقد أن المشكلة الحالية في ميلان ليست فقط بالمدربين، أجاب كاكا: "من الصعب بالنسبة لي أن ألقي اللوم على جهة واحدة فيما يحصل مع ميلان، أنا حاليًا لست هناك، ولا أعلم ماذا يدور كل يوم داخل النادي، لكن من الواضح أن هناك مشاكل عدة ويجب على الإدارة العمل على حلها، ما يمكنني قوله هو أني أتمنى بأسرع وقت ممكن أن يعود ميلان لمكانه الطبيعي لأني ميلانيستا".

وعن المشروع أضاف كاكا في حوار مشترك مع الإعلاميين: "هذا النوع من المشاريع مميز جدا وأعتبره تجربة فريدة من نوعها بالنسبة لي على الصعيد الشخصي، إنه مهم جدًا أن تتشارك مع هؤلاء الأطفال قيم ومبادئ كرة القدم وأن تساهم من خلال كرة قدم في تطوير شخصيتهم، ومن يعلم قد نرى واحدا منهم لاعب كرة قدم محترف في المستقبل أو ربما في موقع مهني آخر من شأنه أن يطور المجتمع. في النهاية أنا سعيد جدًا لأني جزء من هذا المشروع في لبنان وسعيد أيضًا لأنها المرة الأولى التي أزور فيها هذا البلد".

وحاول مراسل صحيفة السبورت الإلكترونية الحصول على تصريحات من النجم الكاميروني صامويل إيتو، إلا أنه رفض بشكل صارم !.