جدد المدير الفني لمنتخب ​لبنان​ لكرة القدم الروماني ​ليفيو تشيوبوتاريو​ تأكيده على ضرورة الفوز على مضيفته سري لانكا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال ​قطر 2022​ وكأس آسيا في ​الصين 2023​.

وقال تشيبوتاريو في المؤتمر الصحافي الرسمي، الذي عقد قبل ظهر اليوم الاثنين في مقر الاتحاد السري لانكي، "أن فرق المجموعة الثامنة متوازنة عموما، وتبقى الافضلية فيها لكوريا الجنوبية التي تغرد خارج السرب"، لافتا الى ان المنتخب السري لانكي خسر على ارضه امام ​تركمانستان​ و​كوريا الشمالية​ بنتيجة واحدة (صفر - 2)، وهي لا تشكل فارقا شاسعا على غرار ما تعرض له أمام كوريا الجنوبية في هواسيونغ الخميس الماضي.

اضاف تشيوبوتاريو: "نحن نسعى الى فوز جديد واضعين في الاعتبار ان صاحب الارض سيبذل قصاراه ليصعب مهمتنا، وعلينا من اجل حصد 3 نقاط اضافية التركيز وتنظيم خطوطنا جيدا ووقف اندفاع لاعبيه، سيما وان مباراة واحدة قد تغير وضع المجموعة وترتيبها فضلا عن فارق الاهداف طالما ان فرصة النتائج في الفوز او الخسارة متقاربة". وأوضح : "نحن نهدف اساسا لأن نكون بين أفضل منتخبات تحتل المركز الثاني لضمان التأهل"، مشيرا إلى ضرورة الحذر خصوصا ان صاحب الارض يضم عناصر قادرة على مفاجأة الخصم.

من جانبه اعتبر كابتن منتخب لبنان حسن معتوق ان فوز كوريا الجنوبية على سري لانكا بثمانية اهداف لا يعد مقياسا للمستوى العام للمجموعة. وزاد: "نحن نتعامل مع كل مباراة على حدة، فوزنا على تركمانستان كان مهما حدا وننظر إلى لقائنا مع سري لانكا بالاهمية ذاتها. نحن مستعدون للتعامل مع مختلف الظروف المناخية"، بالاشارة الى الرطوبة المرتفعة وتوقع أن تهطل أمطار في وقت المباراة.