نستعرض في ما يلي أبرز الحالاث التحكيمية التي حصلت في مباريات خلال التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى يورو 2020.

إستونيا​ – ألمانيا

حققت ألمانيا الفوز خارج ارضها على إستونيا 3-0 في مباراة قادها الحكم الدولي البلغاري جورجي كاباكوف حيث شهدت المباراة حالة طرد يجب التوقف عندها إضافة لبعض الحالات الأخرى.

1. في الدقيقة 14، أشهر الحكم البلغاري بطاقته الحمراء بشكل مباشر للاعب منتخب ألمانيا إيمري كان بعد عرقلته لاعب منتخب إستونيا فرانك ليفاك. قرار الحكم صحيح فالمخالفة موجودة وليفاك كان منفردا بالمرمى والعوامل الأربعة لفرصة واضحة لتسجيل هدف موجودة وهي السيطرة، القرب من المرمى، عدد المدافعين والإتجاه العام ما يعني بأن البطاقة الحمراء لإيمري كان مستحقة تماما.

2. نال حارس مرمى منتخب إستونيا سيرجي ليمبتس بطاقة صفراء عند الدقيقة 30 بسبب ما اعتبره الحكم تعمد إضاعة الوقت. صحيح أن ليمبتس أخذ بضع ثواني إضافية لكن المباراة كانت عند نهاية ثلثها الأول والنتيجة صفر صفر وكان من الأجدى ذهاب الحكم إلى الحارس وتوجيه إنذار شفهي له بشكل صارم وعدم إشهار البطاقة الصفراء بشكل مبكر كنوع من الإدارة الجيدة للقاء.

3. نال لاعب منتخب إستونيا نيكيتا بارانوف بطاقة صفراء عند الدقيقة 38 بعد تدخل على لاعب منتخب ألمانيا لوكا فالدشميدت. بارانوف تدخل بشكل متهور على قدم لاعب المنتخب الألماني وأصابه بشكل مباشر ما جعل البطاقة الصفراء مستحقة له في هذه الحالة.

ويلز – ​كرواتيا

انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 وهي جرت تحت قيادة الحكم الهولندي بيرون كيبيرز وشهدت حالة واحدة اعترض عليها كثيرا لاعبو منتخب كرواتيا.

1. عند الدقيقة 45+3، سجل ​منتخب ويلز​ هدف التعادل عبر غاريث بايل بعد كرة حاول لاعب منتخب كرواتيا ماتيو كوفاسيتش حمايتها لكن لاعب منتخب ويلز بن ديفيس قطعها ثم مررها لبايل الذي أودعها الشباك. لاعبو منتخب كرواتيا اعتبروا أن هناك مخالفة على كوفاسيتش لكن الإعادة أظهرت قطع بن ديفيس للكرة أولا ثم حصل بعدها احتكاك طبيعي مع كوفاسيتش لا يستوجب مخالفة وقرار الحكم بمتابعة اللعب صحيح.