نبدأ مع تصفيات كاس امم ​اوروبا 2020​، حيث حسم منتخب روسيا تأهله من المجموعة التاسعة، بعد الفوز على منتخب قبرص بنتيجة ستة اهداف مقابل لاشيء، ليتاهل برفقة منتخب بلجيكا.

وفي المجموعة الثالثة، حقق منتخب ​هولندا​ فوزا مهما على بيلاروسيا خارج الديار بنتيجة 2-1. وسجل ثنائية الطواحين نجم ​ليفربول​ جورجينيو فينالدوم.

وفي نفس المجموعة، حققت المانيا الانتصار على استونيا 3-0.وسجل للمانشفات كل من ​غوندوغان​ هدفين و​تيمو فيرنير​. وبات في رصيد هولندا والمانيا 15 نقطة، امام ايرلندا الشمالية 12 نقطة.

وفي المجموعة السابعة، حقق متصدر المجموعة المنتخب البولندي فوزاً مهماً بين جماهيره امام مقدونيا وبواقع 2-0.
وسجل فرانكوفسكي هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 74 قبل ان يعزز ميليك من تقدم منتخب بلاده في الدقيقة 80 ليحسم المنتخب البولندي تأهله. وفي نفس المجموعة عزز المنتخب ​النمسا​وي من وصافته للمجموعة بعد ان حقق الفوز امام سلوفينيا وبواقع 1-0.

وفي المجموعة الخامسة، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 القمة التي جمعت بين منتخبي ​كرواتيا​ وويلز وسجل نيكولا فلاسيتش هدف التقدم لكرواتيا في الدقيقة 9. وفي الدقيقة 45 تمكن غاريث بايل من معادلة النتيجة لويلز.


على صعيد اخر، اكد مدرب المنتخب ​البرازيل​ي لكرة القدم تيتي انه لا يتحمل مسؤولية اصابة نجم المنتخب ​​نيمار​​ دا سيلفا في لقاء ​نيجيريا​ الودي. وأوضح تيتي أن التدريبات الجماعية لم تشهد اية مشكلة لنيمار مؤكدًا أنه لم تكن هناك أي علامة على إصابة أغلى لاعب في العالم. وتابع قوله:" لم تكن هناك اية شكوك حول مشاركة نيمار امام نيجيريا فلو كان يشكو من شيء لكان ​باريس سان جيرمان​ طالب بعدم اشراكه في المواجهة ولكن لا الامور حدثت بسرعة وراينا انه اصيب في الدقيقة 12".

على نفس الصعيد، كشفت تقارير صحفية عن تطورات جديدة في إصابة ​نيمار. وذكرت التقارير أن نيمار سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح من أسبوع إلى 3 أسابيع.

وفي كرة السلة، وبعد فوز فريقه الكبير على نادي ​بيروت​ في ديك المحدي، قال رئيس نادي ​الشانفيل​ ​ابراهيم منسى​، انّه فخور بكل لاعب وبالمدربين والادارة وهو واثق من قدرتهم على تحقيق احلام النادي. وتابع لمندوبة صحيفة "السبورت" الالكترونية مستشهدا بما حصل الموسم الماضي، بأنه فخور بما انجز الفريق والمدربين الموسم الماضي وقد تصدرّوا البطولة عن جدارة واستحقاق، وهو لا يلوم اي احد من الفريق على خروجهم باكرا من البطولة وليس نادما على أي قرار.


وحافظ ​ميلووكي باكس​ على سجله بدون اي هزيمة في مباريات ما قبل انطلاق الموسم الجديد من دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​، حيث نجح الباكس في الفوز بالمباراة الرابعة على التوالي قبل انطلاق الموسم على حساب واشنطن ويزردز هذه المرة، حيث تلقى واشنطن الخسارة الاولى له بفارق 7 نقاط وبنتيحة 115 – 108، كما وحافظ ​نيو اورليانز بيليكانز​ على صدارته غربياً بدون اي هزيمة بفوزه على ​سان انطونيو سبيرز​ الذي تلقى الخسارة الثالثة بواقع 123 – 114.

متفرقات دولية:

- يبدو ان نادي ​​برشلونة​​ الاسباني مصر على التعاقد مع الارجنتيني الدولي ​لوتارو مارتينيز​ مهاجم نادي ​​انتر ميلان​​ الايطالي حيث يفكر بطل اسبانيا بدفع البند الجزائي في عقد اللاعب وهو 111 مليون يورو للتعاقد معه بحسب موقع فوتبول ايطاليا.

- بعد الفوز بصعوبة على منتخب ​بيلاروسيا​ بنتيجة 2 - 1 ضمن ​تصفيات يورو 2020​ حقق منتخب ​هولندا​ رقمًا غاب عنه منذ 5 سنوات. شبكة أوبتا للإحصائيات اكدت ان المنتخب الهولندي حقق فوزه الرابع على التوالي للمرة الأولى منذ عام 2014.

- نجح ​حارس مرمى​ نادي تشيلسي وارسنال السابق ​بيتر تشيك​ في انقاذ فريقه ​الهوكي​ غويلفورد ​فينيكس​ الذي انتقل الى الدفاع عن الوانه خلال الفترة السابقة، وكان الحارس الذي يبلغ من العمر 37 عاماً قد نجح في انقاذ مرمى فريقه من ركلة جزاء في مواجهة سويندون وايلدكاتس بعد نهاية المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق.

في اطار التعاون بين ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ والاتحاد اللبناني ووزارة التربية، اطلق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو مشروع "كرة القدم من أجل المدارس" من العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ونجوم اللعبة السابقين على غرار البرازيلي كاكا والفرنسي يوري دجوركاييف.