في اطار التعاون بين ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ والاتحاد اللبناني ووزارة التربية، اطلق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو مشروع "كرة القدم من أجل المدارس" من العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ونجوم اللعبة السابقين على غرار البرازيلي كاكا والفرنسي يوري دجوركاييف.

ويهدف المشروع إلى تأهيل وتطوير قدرات مدرّسي التربية الرياضية في المدارس اللبنانية، وتطوير قدرات الطالب المدرسي على الصعيد البدني والمهاري، والأهم تعزيز المهارات الحياتية الأساسية الخمس لدى التلاميذ وهـي: الاحترام، التعاون، ضبط الانفعال، حل المشكلات واتخاذ القرارات في التوقيت المناسب.

وفي حديث لرئيس الاتحاد الدولي اعرب فيه عن سعادته بافتتاح هذا المشروع من بيروت وقال: "أنا فخور بأن أكون في لبنان كرئيس للفيفا، بالإضافة إلى أساطير كرة القدم".
وتابع "مشروع كرة القدم للمدارس هو من أجل دعم الأطفال في كل العالم. أنا سعيد لوجودي اليوم في بيروت لإطلاق برنامج كرة القدم من أجل المدارس وأريد أن أشكر الاتحاد اللبناني ورئيسه هاشم حيدر".

بدوره علق البرازيلي كاكا، حامل الكرة الذهبية عام 2007، بالقول: "أعتقد أنه من المهم جداً للأطفال والتلامذة اكتساب المهارات الكروية لهذا من الجيد بالنسبة إلي أن أكون سفيراً لهذا المشروع".