نبدأ مع الرياضات الميكانيكية، حيث احرز سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري ​بوتاس​ المركز الاول في سباق جائزة اليابان الكبرى على حلبة سوزوكا ضمن الجولة السابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد متقدما على الالماني سيباستيان فيتل (فيراري) والبريطاني لويس هاميلتون والفوز هو الثالث لبوتاس هذا الموسم بعد سباقي استراليا الافتتاحي واذربيجان في الجولة الرابعة، والسادس في مسيرته، ليقود فريقه مرسيدس الى احراز لقب الصانعين للمرة السادسة تواليا وقلص بوتاس بالتالي الفارق عن زميله هاميلتون الى 64 نقطة مع تبقي اربعة سباقات حتى نهاية الموسم والمنافسة على 104 نقاط.

وفي كرة المضرب، فقد تمكّن الروسي دانييل ميدفيديف من تحقيق لقب بطولة شنغهاي لكرة المضرب، بعدما تغلب على الألماني ألكسندر زفيريف 6 / 4 و6 / 1 اليوم الأحد في المباراة النهائية، ليكون اللقب الثاني له في بطولات الأساتذة.

وفي كرة السلة، وضمن منافسات الجولة الرابعة خلال فعاليات بطولة الدوري اللبناني لكرة السلة، حقق فريق الشانفيل فوزاً مستحقاً امام فريق بيروت بنتيجة 72 - 94 وبفارق 22 نقطة وذلك على ارض ملعب ديك المحدي امام الجمهور المتني، ليحسم الشانفيل صدارة البطولة باربعة انتصارات دون هزيمة، حيث الحق بنادي بيروت الخسارة الاولى بعد ثلاثة انتصارات.

أما في كرة القدم، حقق منتخب ​بلجيكا​ الفوز على حساب منتخب كازاخستان بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمعهما اليوم في أستانا، ضمن منافسات الجولة الثامنة من المجموعة التاسعة للتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أوروبا 2020. ويُعتبر هذا الإنتصار هو الثامن من أصل ثماني مباريات لبلجيكا في التصفيات، ليصبح برصيدها 24 نقطة.

وديًا، تعادل منتخب ​البرازيل​ أمام منتخب ​نيجيريا​ بنتيجة 1-1. وسجل للبرازيل كاسيميرو، فيما هدف نيجيريا سجله جو أريبو.

وشهدت المباراة تعرض نجم باريس سان جيرمان للإصابة، حيث خرج من الدقيقة 12 ودخل مكانه فيليب كوتينيو. وبدى واضحا أن ​نيمار​ عانى من إصابة في فخذه.

وديا أيضا، اكتسح المنتخب ​الارجنتين​ي نظيره الاوكوادوري بنتيجة 6 - 1 في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مانويل مارتينيز فاليرو في الاراضي الاسبانية. سجل سداسية الارجنتين كل من اللاعب لوكاس نيكولاس ألاريو في الدقيقة 20، المدافع جون إسبينوزا في الدقيقة 27 بالخطأ في مرماه، لياندرو باريديس في الدقيقة 32 من ضربة جزاء، جيرمان بيزيلا في الدقيقة 62، نيكولاس دومينغويز في الدقيقة 82 واختتم المهرجان التهديفي لاعب فريق اشبيلية المتألق لوكاس أوكامبوس في الدقيقة 86

متفرقات دولية:

- اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان نادي مانشستر يونايتد الانكليزي توصل الى اتفاق شفهي لضم لاعب نادي يوفنتوس ماريو ​ماندزوكيتش​ خلال فترة الانقتالات الشتوية القادمة من اجل حل بعض من مشاكله الهجومية التي يعاني منها الفريق الانكليزي الذي يحتل المركز ال 12 في ترتيب الموسم الجديد.

- اعلن نادي الجزيرة الاماراتي اتفاقه مع الهولندي مارسيل كايزر يقضي بعودته لتدريب الفريق بعقد يمتد لموسمين وذلك خلفا لمواطنه يورغن ستريبل الذي انهى النادي تعاقده معه .

- أعلن الإتحاد التشيلي لكرة القدم أن قائده أليكسيس سانشيز Alexis Sanchez يعاني من إصابة قوية على مستوى الكاحل، تعرض لها أمس خلال المباراة الودية أمام كولومبيا، والتي إنتهت بالتعادل السلبي. بدوره، أشار موقع فوتبول إيطاليا إلى أن اللاعب سيخضع لصورة "Mri" مع نادي الإنتر، من أجل تشخيص الإصابة، ومعرفة ما إذا كان يحتاج لعملية جراحية.