تحدث رئيس مجلس إدارة ​الهيئة العامة للرياضة السعودية​، ​الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل​ عن ابرز النشطات والبطولات الرياضية التي ستستضيفها البلاد.

وقال الفيصل: "لقد لمسنا الأثر الذي حققته رياضة ​الملاكمة​ بعد تنظيمنا لبطولة سلسلة الملاكمة العالمية في العام الماضي، والآن باستضافتنا لبطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل لأول مرة في الشرق الأوسط، فنحن نرفع سقف التشويق لمستوى أعلى، فالعالم بأكمله ينتظر هذا الحدث، ونحن على ثقة تامة أن الدرعية ستقدّم للعالم حدثًا عالمي التنظيم".

وأعلن الأمير عبد العزيز الفيصل مطلع الأسبوع الجاري الفعاليات الرياضية التي ستستضيفها السعودية، وهي بالإضافة إلى النزال الذي سيجمع بين ​اندي رويز جونيور​ و​انطوني جوشوا​ على اللقب العالمي، ستشمل ايضاً كل من :

-سباق ​الفورمولا إي​، حيث سينطلق الموسم السادس من بطولة الجائزة الكبرى للفورمولا إي بجولتيه الأولى والثانية من حلبة الدرعية، وذلك في 22 و 23 نوفمبر 2019، ويشهد سباق هذا العام الظهور الأول لشركتي بورش و​مرسيدس​ – بنز، الأمر الذي سيزيد عدد السيارات على الحلبة ويضفي المزيد من التشويق.

-كأس الدرعية للتنس: أول بطولة عالمية للتنس تقام على أرض المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 حتى 14 ديسمبر 2019م، وسيتنافس على لقب البطولة ثمانية من أفضل لاعبي التنس العالميين مثل السويسري ستان فافرينكا الحائز على ثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى، والروسي ​دانييل مدفيديف​، و​البلجيكي ديفيد غوفين​، والإيطالي فابيو فونيني، بالإضافة إلى 4 لاعبين سيتم إعلانهم لاحقاً.

-مهرجان الدرعية للفروسية 2019: ويتنافس فيه فرسان وفارسات سعوديون مع فرسان وفارسات عالميين على مدار أسبوعين، في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر و19 إلى 21 ديسمبر 2019، وستتيح هذه البطولة الفرصة للمتنافسين للحصول على أكبر قدر من النقاط للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.