نبدأ مع ابرز الاخبار، حيث أشارت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية إلى أن رئيس نادي ​​برشلونة​​ ​جوزيف ماريا بارتوميو​ يدرس فعلياً إمكانية منح الأرجنتيني ​​ليونيل ميسي​​ عقداً مدى الحياة ليبقى مع النادي الكتالوني أبعد من العام 2022.

وينتهي عقد ميسي مع برشلونة بانقضاء موسم 2020-2021، ويشمل ارتباط اللاعب ببرشلونة بندا يسمح له بالرحيل عن "​كامب نو​"، بحلول كل صيف دون مقابل مالي شريطة انتقاله لناد غير أوروبي.

وضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2020، خيّم التعادل السلبي 0-0 على لقاء ​جورجيا​ ومنتخب ​ايرلندا​ الذي جرى على بوريس بايشادزه دينامو أرينا.

وفي كرة المضرب، تأهل الروسي دانيل ​ميدفيديف​ إلى ​المباراة النهائية​ في ​بطولة شنغهاي للأساتذة​، وذلك بعد تغلبه على اليوناني ستيفانوس ​​تسيتسيباس​​. ففي الدور نصف النهائي للبطولة، فاز ميدفيديف على تسيتسيباس بمجموعتين دون رد بواقع (7-6) و(7-5).

وتأهل الالماني ​الكسندر ​زفيريف​​ الى المباراة النهائية بعد فوزه على الايطالي ماتيو ​بيريتيني​.

اما في كرة السلة، وضمن منافسات ​مرحلة الذهاب​ من ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​، نجح ​انيبال​ في تحقيق فوز مهم وصعب على ​المتحد​ بنتيجة 81-78 في المباراة التي اقميت على ملعب راهبات الانطونية- كسارة.

وبات الكيني ​إيليود كيبتشوغ​ أول عداء في التاريخ ينزل تحت حاجز الساعتين في سباقات الماراتون بقطعه المسافة بزمن ساعة و59 دقيقة و40 ثانية السبت في سباق غير رسمي في مدينة ​فيينا​. ونجح البطل الأولمبي البالغ من العمر 34 عاما بفضل مساعدة جيش من "العدائين الأرانب" بلغ عددهم 41 بلباس أسود حتى 500 م من خط النهاية، في محو رقمه العالمي السابق بنحو دقيقتين (2:01.39 ساعة) والذي كان سجله في برلين العام الماضي.

متفرقات دولية:

- ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن النجم ​البرازيل​ي ​رونالدينيو​ سيمثل أمام ​مجلس النواب​ في البرازيل للإدلاء بشهادته حول ترويجه لشركة متهمة بخداع المواطنين والنصب عبر "التسويق الهرمي". وتحمل الشركة اسم "18K Ronaldinho" ولم يكن بطل العالم 2002 "سفيرا" لها فقط بل كشريك مؤسس لها.

- أبدى مسؤولو ​​باريس سان جيرمان​​ اهتماماً كبيراً بضم لاعب ​​يوفنتوس​​ ​إيمري كان​ في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، مستغلين أزمات اللاعب مع فريقه الحالي، بسبب عدم قيده في قائمة الفريق المشاركة في ​​دوري أبطال أوروبا​​.

- اعلن نادي ​سامبدوريا​ الإيطالي تعيين كلاوديو ​​رانييري​​ مدربا للفريق، بموجب عقد يمتد حتى 30 حزيران من عام 2021. ويأتي تعيين رانييري بعد إقالة المدرب ​أوزيبيو دي فرانشيسكو​ في وقت سابق من الشهر الحالي.