ضمن فعاليات المجموعة الثامنة والمؤهلة الى بطولة ​امم اوروبا 2020​، تمكن المنتخب الفرنسي من تحقيق فوز مهم وصعب امام ​ايسلندا​ وبواقع 1-0، لينجح الديوك من مواصلة مطاردة المنتخب التركي في صدارة المجموعة. وسجل هدف فرنسا الوحيد اوليفير جيرو.

وفي نفس المجموعة، حقق المنتخب التركي فوزاً قاتلاً امام ​البانيا​ وبواقع 1-0 ليحافظ المنتخب التركي على صدارة المجموعة وتمكن المهاجم توسون من منح ​تركيا​ هدف الفوز في الدقيقة 90.

وفي المجموعة الاولى، حسم المنتخب ​التشيك​ي القمة التي جمعت مع ​انكلترا​ لصالحه وبواقع 2-1في موقعة قوية من الجانبين وسجل هاري كاين هدف التقدم لمنتخب الاسود في الدقيقة 5 من ضربة جزاء قبل ان يدرك برابيك هدف التعادل لتشيكيا في الدقيقة 9 وواصل المنتخب التشيكي ضغطه الا ان نجح اوندراسيك من خطف هدف قاتل لتشيكيا في الدقيقة 85.

وفي المجموعة الثانية، عزز المنتخب الاوكراني من صدارته للمجموعة بفوز مستحق امام متذيل الترتيب المنتخب الليتواني وبواقع 2-0 وسجل هدفي ​اوكرانيا​ نجم الوسط روسلان مالينوفسكي. فيما عزز المنتخب ​​البرتغال​​ي من وصافته في المجموعة بفوز مستحق امام لوكسمبورغ وبواقع 3-0. وسجل اهداف البرتغال كل من بيرناردو سيلفا في الدقيقة 16 قبل ان يعزز كريستيانو رونالدو النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 65 واضاف غويديس من تقدم البرتغال بهدف ثالث في الدقيقة 89.


عربيا، أقال نادي ​الجزيرة​ الإماراتي مدربه ​يورغن ستريبيل​ متمنيًا له كل النجاح في مرحلته المقبلة. وعلى تويتر ودع النادي ستريبيل ببيان قال فيه: "يعلن نادي الجزيرة إنهاء تعاقده مع مدرب الفريق الأول الهولندي يورغن ستريبل ويتقدم النادي بالشكر له على ما قدمه للفريق وتتمنى له كل التوفيق".

وتخطى نادي ​العين​ نظيره ​النصر​ بنتيجة 3 - 1 ضمن منافسات المجموعة الأولى ببطولة ​كأس الخليج العربي​ اللإماراتي.
ورفع العين رصيده للنقطة السادسة في صدارة المجموعة الأولى بينما تجمد رصيد النصر عند 4 نقاط في المركز الرابع.


وفي كرة سلة، قد ينسحب اطلس من دوري الفا هذا ما اكده المدرّب ​​ايلي نصر​​ في حديث خاص مع مراسلة صحيفة "السبورت" الالكترونية، ففي حال لم يسحب الحكام الخطأ التقني الثاني ضد المدرب ايلي نصر، فان ادارة الفريق قررت ان تنسحب من البطولة بسبب الاجحاف الذي حصل، خصوصا وانّه بنتيجة الخطأين خرج المدرب من الملعب وكذلك يغيب عن المباراة المقبلة ضد هوبس بحسب القانون. وكان قد خسر اطلس امام ضيفه ​الرياضي​ وهي ثالث خسارة له في البطولة.

متفرقات دولية:

- أحرز قائد منتخب ​البرتغال​ النجم ​​كريستيانو رونالدو​​ ثاني أهداف بلاده أمام ​لوكسمبورغ​ ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة ​يورو 2020. ووصل الدون إلى الهدف رقم 699 في مسيرته الكروية، ويتبقى له هدف وحيد كي يصل للهدف 700 في مشواره مع الأندية والمنتخب.

- اختير اللاعب ​رودي غوبير​ كافضل لاعب كرة سلة فرنسي من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة السلة ليخلف اللاعب فابيان كوزور الفائز الموسم الماضي. ابن ال 27 عاما ولاعب يوتا جاز في ال nba اختير كافضل لاعب فرنسي لكرة السلة على ما قدمه الموسم الماضي مع ناديه وما قدمه برفقة منتخب بلاده.

- فاجأ ​الأمير ويليام​ بعض جماهير كرة القدم الإنكليزية متواجدين داخل حانة في لندن حيث انضم اليهم لمتابعة لقاء ​انكلترا​ و​جمهورية التشيك​ في التصفيات المؤهلة ل​كأس امم اوروبا​ 2020. وتعد هذه الزيارة الى الحانة جزء من حملة هيدز أب، التي تعالج قضايا الصحة العقلية بين مؤيدي كرة القدم وتهدف إلى جعل الجماهير تتحدث أكثر وأكثر عن أي قضايا قد يواجهونها.

- أحرز الروسي ​نيكيتا ناغورني​ الميدالية الذهبية في مسابقة مجموعة التمارين للفردي ضمن ​بطولة العالم للجمباز​. واحتل ناغورني المركز الأول برصيد 88.772 نقطة، تاركا الميدالية الفضية لمواطنه ​أرتور دالالويان​ بـ 87.165 نقطة.