نبدأ مع اهم الأخبار، حيث كشفت تقارير صحف اسبانية، أن نادي ​برشلونة​ قد وضع حداً لمسلسل ارتباطه بالتعاقد مع البرازيلي الدولي ​نيمار​ دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي. وبحسب برنامج "الشيرينغيتو"، فإن النادي الكتالوني قد اقفل الباب نهائياً امام عودة نيمار في المستقبل القريب. وأشار البرنامج إلى أن البرشا حريص على ألا يتم التحدث مرة أخرى عن عودة نيمار، بعد خروجه من خططه المستقبلية.

على صعيد آخر، سيغيب نجم نادي العهد محمد حيدر عن رحلة منتخب لبنان إلى سريلانكا لمواجهة منتخب سريلانكا في المرحلة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023. ويأتي غياب حيدر، بسبب تراكم الإنذارات.

ومع غياب حيدر، قرّر المدرب الفني لمنتخب لبنان، لوفيو تشيوبوتاريو، إستدعاء لاعب نادي الأنصار موني حسن شعيتو ليكون بديلا لنجم العهد والصفاء السابق في قائمة المنتخب.

نبقى مع الأجواء المحلية، حيث يحتضن الإتحاد اللبناني لكرة القدم فعاليات إطلاق مشروع الإتحاد الدولي لكرة القدم لتطوير كرة القدم المدرسية بين السبت والإثنين، والذي يهدف إلى نشر كرة القدم عبر المدارس. وسيستمر الحدث من يوم السبت الحالي إلى يوم الإثنين، بمشاركة كلّ من ريكاردو كاكا، جوزيه ​مورينيو​، مارسيل ديسايي، تيم كاهيل، صامويل إيتو، كريستين ليلي.

أما في كرة المضرب، تمكّن اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس من التأهل إلى نصف نهائي بطولة شنغهاي لكرة المضرب، بفوزه على حامل اللقب الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ المصنف أولاً عالمياً في ربع النهائي. وإستطاع تسيتسيباس المصنف السابع عالمياً، من تحقيق المفاجأة بتجريده ديوكوفيتش من اللقب، في الدور ربع النهائي لبطولة شنغهاي، ثامن دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بفوز مثير 6-3، 5-7 و3-6.

بدوره، نجح الألماني ألكسندر ​زفيريف​ في اقصاء السويسري روجيه ​فيدرر​. ففي الدور ربع النهائي للبطولة، فاز الالماني زفيريف على السويسري فيدرر بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-3) و(6-7) و(6-3).

كما نجح الايطالي ماتيو ​بيريتيني​ في التأهل الى الدور نصف النهائي بعد تخطي عقبة النمساوي دومينيك ثيم.

وفي كرة السلة، وضمن منافسات الجولة الثالثة خلال فعاليات ​بطولة الدوري اللبناني لكرة السلة​، حقق فريق ​الرياضي​ فوزاً مستحقاً امام فريق اطلس بنتيجة 87 - 64 وبفارق 23 نقطة وذلك على ارض ملعب انطوان كسارة في البقاع.

أما في الرياضات الميكانيكية، قررت إدارة الفورمولا 1 إرجاء التجارب التأهيلية لجائزة اليابان الكبرى من يوم السبت الى يوم الأحد بسبب الإعصار الذي سيضرب المنطقة التي تتواجد بها حلبة سوزوكا يوم السبت. وهكذا ستُقام التجارب التأهيلية يوم الاحد في الساعة 4 فجرًا بتوقيت بيروت وسيبقى السباق في الساعة 8:10 صباحًا بتوقيت بيروت



متفرقات دولية:

- نشر المصارع​ ​​سيث رولنز​​ صورة عبر حسابه على تطبيق انستغرام، التقطت خلال تناوله القهوة.

-نجح الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الاسباني في احراز جائزة افضل لاعب في الفريق خلال شهر ايلول المنصرم.

- اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان نادي مانشستر يونايتد يتجه لخسارة الرعاية من شركة ​شيفروليه​ للسيارات حيث كان يجمع الطرفين عقد بقيمة 410 مليون باوند، حيث اعتبرت الشركة ان المبلغ الذي تدفعه لليونايتد مبالغ به، خاصة انهم فشلوا في احراز اي لقب على مستوى الجوري الانكليزي الممتاز، كذلك عدم ظهورهم بشكل لائق في دوري ابطال اوروبا