حقق ​منتخب لبنان​ فوزا صعبا على ضيفه منتخب تركمنستان 2-1 في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في كرة القدم.

وعوّض المنتخب اللبناني خسارته المفاجئة في مباراته الأولى أمام مضيفه الكوري الشمالي بثنائية نظيفة، لينتزع نقاطه الأولى في مجموعة تضم أيضا كوريا الجنوبية وسريلانكا.

وشهدت المباراة تألق الحارس اللبناني ​مهدي خليل​ حيث نجح في التصدي في الدقيقة 40 لكرة خطرة حارما تركمنستان من هدف محقق وهنا نشيد بتوقيت الحارس في الخروج من مرماه وطريقة سقوطه على الارض اللذان جعلاه يقفل مرماه مانعا مهاجم الفريق الضيف من الاستفادة من الكرة وهذا يدل على خبرة الحارس الكبيرة التي تزداد كلما ازدادت مشاركته في مباريات دولية.

في الدقيقة 46 تدخل لمهدي خليل لابعاد الكرة ولكن كان من الافضل ان يسيطر على الكرة بيديه او اذا اراد ابعادها بقبضته ان يبعدها الى يسار الملعب او يمينه وليس الى الامام كما فعل.

في الدقيقة 48 تدخل ممتاز من حارس تركمنستان الذي خرج الى نصف الملعب ومنع مهاجم منتخب لبنان من الانفراد بالكرة وقام بتشتيتها الى خارج الملعب مبعدا الخطر عن مرماه.

في الدقيقة 57 ايضا وايضا خبرة مهدي خليل بالتوقيت والخروج من المرمى قبل ان يستفيد من الكرة مهاجم تركمنستان جعلته يصد الكرة ويحرمه من تسجيل هدف وهنا تظهر خبرة الحارس في قراءة الحالة الخاصة بالمهاجم ويكون نظره على المهاجم واين موقعه ليستطيع المحافظة على شباكه نظيفة.

في الدقيقة61 مهدي خليل يخرج من مرماه ويصد الكرة بقدمه الى خارج الملعب ويبعد الخطر عن مرماه.

في الدقيقة 74 مهدي خليل هو نجم المباراة الاول في هذه المباراة بدون منازع لديه توقيت ممتاز في الخروج من مرماه للسيطرة على الكرة عندما يكون هنالك لاعب خصم منقرد. في الدقيقة 86 مهدي خليل يسيطر على الكرة داخل المربع و يحرم تركمنستان من فرصة التسجيل وطريقة خروجه من مرماه تدل على خبرته وثقته الكبيرة بنفسه اما حارس مرمى الضيوف فلم يختبر بكرات خطرة باستثناء بعض الكرات الخجولة والاهداف التي دخلت مرماه.